[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

تعيين عز الدين الأصبحي سفيراً لليمن لدى المغرب

أدى اليمين الدستورية اليوم الأربعاء امام الرئيس عبدربه منصور هادي بعدن عز الدين سعيد الاصبحي وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضا فوق العادة للجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية.

وعقب اداء اليمين الدستورية، هنأ الرئيس السفير الاصبحي.. موجهاً بما يلزم لتفعيل دور الدبلوماسي اليمني في الخارج بما يهدف إلى اعطاء صورة شاملة عن البلد وما تمر به من تحديات جراء تداعيات الاعمال الانقلابية التي خلفها الحوثي وصالح..مشدداً على اهمية التنسيق والعمل مع الدول الـ18 الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في كل المراحل وخلال مرحلة الحوار الوطني.

وحسب وكالة سبأ الرسمية فقد اشاد هادي بموقف المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعب بما جسدوه من مواقف اخويه مع اشقائهم اليمنيين من خلال دورهم المساند في اطار دول التحالف العربي لدعم الشرعية.

كما وجه الرئيس السفير الاصبحي، ايلا اوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في المغرب الشقيق العناية والمتابعة من حيث الحرص على صرف المستحقات ومتابعة تحصيلهم العلمي..متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

من جانبه عبر السفير الاصبحي عن سروره البالغ بهذه الثقة التي منحت له.. مؤكداً بانه سيعمل كل ما من شأنه لخدمة بلده ومجتعمه ،وترجمة توجيهات فخامة الرئيس باعتبارها برنامج عمل المرحلة الراهنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى