[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

موجة غضب ومطالبات بإقالة السفير بعد اعتقال طلاب اليمن في باكستان

لاقت حادثة اعتقال العديد من الطلاب اليمنيين الدارسين في باكستان، بطلب من سفير اليمن في إسلام أباد، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ، في ظل الأوضاع التي يعيشها طلاب اليمن ، مع تأخر المستحقات.

ودشن ناشطون وسماً يطالب بإقالة سفير اليمن في باكستان على خلفية الحادثة، تحت عنوان: #اقيلوا_سفير_اليمن_في_باكستان.

حيث كتب الصحفي حمدي البكاري: ولماذا يبقى سفيرا لليمن من يسجن أبناء اليمن".

وكتب الصحفي هلال الجمرة على صفحته الشخصية إن "من أهان ويهين الطلاب اليمنيين في باكستان وفي العالم ليس فقط #السفير_العشبي، إلإهانة بدأت من عدم تسليم مستحقات الطلاب في موعدها".

وأضاف: "ما يحدث الآن من إهانة للطلاب في باكستان هي إهانة مضافة، اما الاهانة الأكبر في التي أدت بالطلاب إلى الذهاب للسفارة والاعتصام: عدم تسليم المستحقات المالية.فلماذا نذهب إلى النتيجة قبل السبب! #اقيلوا_سفير_اليمن_في_باكستان #اصرفوا_مستحقات_الطلاب".

من جانبه اعتبر الكاتب مصطفى راجح، أنه "إذا لم تعاقب سلطة الشرعية سفيرها في باكستان فمعنى ذلك أنها تبارك إهانته للطلاب اليمنيين واعتداءاته عليهم ، وأن ذلك نهجها". وتوجهت المطالبات إلى وزير الخارجية عبدالملك المخلافي تطالبه بإقالة السفير، بعد أن أعلن أنه وجه السفير بالإفراج عن الطلاب، وهو ما حصل بالفعل، إلا أن الغضب مستمر بسبب اعتقالهم. وقال أحد الناشطين "عبدالملك المخلافي وزير الخارجية إذا لم يقل السفير العشبي فإنه، يتبنى اجراءته المخزية إزاء طلابنا المبتعثين في باكستان".

زر الذهاب إلى الأعلى