[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد ينبه قاطني المناطق الصحراوية من العوالق الترابية

نبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المناطق الصحراوية بأخذ الإحتياطات اللازمة من تواجد العوالق الترابية بسبب نشاط الرياح السطحية.

كما نبه المركز في نشرته اليوم، حسبما أوردت وكالة "سبأ"، سائق المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في باب المندب ومدينة المخا من اضطراب البحر.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء خلال الـ24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية غائمة جزئيا مع تواجد خفيف للعوالق الترابية على أجزاء منها وإنخفاض طفيف في درجات الحرارة، وقد تتشكل السحب الممطرة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية من البلاد، مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على مرتفعات محافظات (حجة, المحويت, إب، تعز).

فيما تكون الأجواء في المناطق الصحراوية مغبرة نسبيا بسبب نشاط الرياح السطحية وإنخفاض في درجات الحرارة مقارنة باليومين الماضين.

وأشار المركز إلى أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إجمالا ومغبرة نسبيا علي أجزاء من السواحل الشرقية، والرياح السطحية معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والغربية من البلاد، تتراوح سرعتها من 12- 22 عقدة متسببة في إثارة الأتربة والرمال على مدينة المخا.

وبين المركز أن الأجواء بأرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 8– 16 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى