[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الغرفة التجارية: مسلحون اعترضوا شاحنة بضائع وقتلوا سائقها في صنعاء

كشفت الغرفة التجارية في صنعاء عن قيام عصابة مسلحة في جولة عمران بأمانة العاصمة، باستهداف شاحنة بضائع تجارية وقتل السائق.
وأوضحت الغرفة في بيان حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، أنه "تم اللحاق بإحدى السيارات التي تحمل بضائع تجارية منقولة من أحد المخازن التجارية ومستوفية لجميع الإجراءات الجمركية من المستورد، والتي تم شراؤها من أحد تجار الجملة ونقلها على سيارة صغيرة من مخزن المستورد.
وأضاف أنه أثناء طريقه لتفريغ البضاعة تم إطلاق النار على السائق ومعاونه مما تسبب في استشهاد السائق / حسين قحيم وإصابة المعاون إصابة بالغة استدعت نقله إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات في العاصمة صنعاء.
وأكد رجال الأعمال إن هذه الأفعال والجرائم ما هي الا نتيجة منطقية للإجراءات الجنونية التي استحدثتها يحيى الاسطى على طرق النقل التجارية ومداخل المدن الرئيسية، بل امتدت الجرائم والتقطعات والابتزاز وملاحقة الشاحنات التجارية الصغيرة والكبيرة إلى شوارع وأزقة المدن، حتى أصبحت مرتعاً للعصابات المسلحة التي تستوقف القاطرات والشاحنات والسيارات التجارية باسم مصلحة الجمارك بغرض ابتزازهم ونهب أموالهم خلافاً للإجراءات القانونية الصحيحة.
وأشاروا في البيان، للناس إن نقل الإجراءات الجمركية إلى الطرق التجارية ومداخل المدن وشوارعها وأزقتها والتي يقوم بها الاسطى إجراء خاطئ بكل ماتحمله الكلمة من معنى ،وأداة مجنونة لإشاعة الفوضى وابتزاز التجار والمواطنين وأكل أموالهم بالباطل .
داعين الجهات القضائية والأمنية إلى ضبط ومحاسبة من تسبب بهذه الفوضى إحالتهم إلى النيابة المختصة تمهيدا لمحاكمتهم جنائيا ومدنيا.
وحمل رجال الأعمال قيادة مصلحة الجمارك كامل المسئولية القانونية لهذه الجريمة الشنعاء وجميع الجرائم والنتائج والتداعيات المستقبلية للقرارات الغير دستورية ،داعين جميع التجار ورجال الأعمال إلى التكاتف والتلاحم والصبر حتى يتم حل الإشكالية.،متوجهين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد حسن قحيم، سائلين المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى