وزير الزراعة يبحث مع “الفاو” تنشيط مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني

ناقش وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري اليوم الأحد، بعدن مع ممثل منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) الدكتور صلاح الحاد الية تنشيط مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني والتزام المنظمة بتجهيز مختبرات الحجر البيطري والنباتي.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة الشرعية، جرى مناقشة دعم الوزارة للمنظمة في حصولها على الاشراف على مشروع الامن الغذائي البالغ تكلفته 36 مليون دولار وطلب الدعم الطارئ لمكافحة ذبابة الدودة الحلزونية وتجهيز مركز الجراد وتدريب الكادر في جميع المجالات.

وأشار الميسري الى ان هناك مشروع تنموي جديد من الاتحاد الاوروبي بتكلفة 13 مليون دولار .. مؤكداً أهمية هذا الدعم الذي جاء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن خاصة بعد عن توقف الدول المانحة عن تنفيذ عدد من المشاريع بسبب الحرب.

وأكد أن المشروع يعتبر مؤشر لوجود الاستقرار في اليمن وبدء دوران عجلة التنمية من جديد من خلال تواجد حكومة الشرعية في عدن.

ودعا وزير الزراعة المنظمة إلى فتح مكتبها في عدن باعتبارها العاصمة المؤقتة لليمن ووفق ما تقره القوانين الدولية التي تؤكد على ضرورة أن تكون المنظمات في العاصمة التي تتواجد فيها رئاسة الجمهورية والحكومة.

من جانبه أكد ممثل المنظمة استعدادها تقديم العون والمساعدة وتنفيذ المشاريع والبرامج التابعة لها في القطاع الزراعي في مختلف محافظات اليمن.