[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجمعية اليمنية لحماية المستهلك: 26 مليون مواطن على شفا كارثة مؤكدة

حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، من المخاطر المحدقة بالمستهلك اليمني في ظل عدم التفات طرفي الصراع إلى حجم المعاناة والمأساة الكارثية لتصاعد الحرب واشتداد الحصار.

وناشدت الجمعية في بيان لها، حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف 15 مارس، كل عام، طرفي الصراع والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بوضع حد للحرب وإيقافها فورا ورفع الحصار بشكل عاجل، كون حياة ومعيشة 26 مليون يمني باتت على شفا كارثة مؤكدة، بعد عامين من حرب مدمرة قضت على كل سبل ووسائل ومقومات الحياة.

وحذرت الجمعية من بروز ظاهرة الازدواج الجمركي على السلع والمنتجات الغذائية، في ظل الشكاوى المتكررة من القطاع الخاص في العاصمة صنعاء عن إجراءات صادرة من السلطات الحكومية بفرض رسوم جمركية رغم دفعها في ميناء عدن أو المنافذ البرية الأخرى.

ودعت الجمعية بهذا الصدد، إلى الحل الفوري لهذا الإشكال الناجم عن تنازع الاختصاصات بين طرفي الصراع والسعي لتحصيل الموارد دون مراعاة للمستهلك الذي سيكون بالتأكيد الضحية وسط ذلك، حيث ستضاف تلك الرسوم إلى أسعار السلع المرتفعة أصلا بشكل جنوني.

في، شارك نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في أمانة العاصمة، محمد محمد صلاح اليوم في إحياء مناسبة اليوم العالمي للمستهلك 2017م والذي نظمته الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بصنعاء.

ورحب صلاح ببيان جمعية حماية المستهلك بهذه المناسبة مؤكدا دعم الغرفة للجمعية وحرصها على تعزيز تعاونها معها بما من شأنه حماية المستهلك ورعايته وتوعيته بالأخطار التي تحدق به .

زر الذهاب إلى الأعلى