اليونيسيف تمول مشاريع مياه بعدن بكلفة 630 ألف دولار

اليونيسيف تمول مشاريع مياه بعدن بكلفة 630 ألف دولار

قال مدير مديرية البريقة في عدن هاني اليزيدي “إن العمل يجري حاليا في مشروع ربط الآبار الجديدة بالمديرية بالخزان التجميعي للمياه الواقع في منطقة بئر أحمد بكلفة اجمالية “630 ” ألف دولار بتمويل من منظمة اليونيسيف”.

وأضاف، اليزيدي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للشرعية، أن “المشروع يشمل ربط عشرة أبار جديدة بالخزان التجميعي للمياه بأنبوب ذات قطر  24 بوصه بوليثلين بطول 3  كيلو متر ويتوقع انجاز العمل فيه خلال 50 يوما.

وأشاد بجهود المهندسين والفنيين العاملين على تنفيذ المشروع لما له من أهمية بالغة كونه سيسهم في زيادة انتاجية الآبار ، وتقليل نسبة الفاقد للمياه، بالإضافة إلى استقرار تموينات المياه لمديرية البريقة والمديريات الأخرى بالمحافظة.. مثمناً الدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف واسهامها في تمويل وتنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام والتي ستستفيد منه معظم مديريات محافظة عدن.

وأكد اليزيدي بان منظمة الصليب الأحمر الدولي قد أبدت استعدادها في تمويل مشروع توسعة وتغذية منطقة بئر أحمد والمخططات الجديدة في ذات المنطقة من مياه الشرب، بكلفة مالية قدرها ” 280 ” ألف دولار ، والذي من المتوقع بدء العمل في المشروع خلال الأيام القادمة.