[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الغائمة وهطول الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الغائمة على مختلف المناطق وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الـ24 ساعة.

وحسب وكالة أنباء "سبأ"، توقع المركز أن تكون الأجواء غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الجبلية حيث تتكون السحب المنخفضة الركامية الكثيفة وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب على حجة ،المحويت ،اب وتعز.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة، إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وهطول أمطار خفيفة.

فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا ومغبرة على السواحل الغربية واحتمال تشكل السحب الرعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة والرياح نشطة تصل سرعتها ما بين 10-25 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

وبحسب النشرة فإن الأجواء في المناطق الصحراوية غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من محافظتي مأرب والجوف، فيما تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 5- 15 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المرتفعات الجبلية من هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية، وسائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب.

ودعا المركز الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى