[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تدشين أنشطة المخيم الجراحي الطبي الأول بمستشفى تريم العام بحضرموت

دشن مدير عام مديرية تريم بمحافظة حضرموت منصور سالم التميمي اليوم ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء الدكتور هاني العمودي أنشطة المخيم الجراحي الطبي الأول بمستشفى تريم العام والذي تنظمه جمعية الحكمة اليمانية بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء وإشراف مؤسسة غراس.

وأوضح رئيس مؤسسة غراس التنموية شكري عصبان بأن المخيم الذي يستمر على مدى خمسة أيام يستهدف إجراء 100 عملية جراحية في الجراحة العامة يقوم بإجرائها طاقم طبي يضم نحو ( 30 ) من الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين من محافظة عدن بمساعدة استشاريين و اختصاصيين بمستشفى تريم العام ومعهم الطاقم الطبي العامل بالمستشفى من الممرضين والفنيين والطبيين، وفق سبأ.

وأشار رئيس جمعية الحكمة اليمانية فرع حضرموت عصام باوزير أن المخيم يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الجمعية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت في إطار مساعي الجمعية مع عدد الجهات المانحة داخليا وخارجيا لتنفيذ عدد من الانشطة الصحية التي تستهدف تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد..منوها إلى أن المخيم يتكفل بتكلفة إجراء العمليات وقيمة علاج اليوم الأول للمريض.

وأشاد مدير عام تريم منصور التميمي بتنفيذ مثل هذه الانشطة التي تجسد روح التكامل العملي بين السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المواطنين في كثير من المجالات المرتبطة بحياتهم اليومية وفي مقدمتها المجال الصحي باعتبار أن الصحة عامد حياة الإنسان.

هذا ويضم الطاقم الطبي استشاري الجراحة العامة والمناظير الدكتور عبد الحكيم التميمي واستشاري الجراحة العامة وأوعية دموية الدكتور محمود طه مكي واستشاري الجراحة العامة الدكتور سالم يسلم بن عبيدون والدكتور طارق عبد الحميد الشعبي والدكتور رمزي محسن الجحافي.

حضر تدشين أنشطة المخيم مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام وكذلك المدير التنفيذي لاتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت وعدد من المسئولين في السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى