[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ماليزيا توقف بعض الامتيازات التي منحتها للجالية اليمنية

كشفت مصادر في السفارة اليمنية في ماليزيا ان السلطات الماليزية الغت التمديد لأفراد الجالية اليمنية ممن يحملون تأشيرة زائر واشعرت السفارة اليمنية بذلك وان اخر موعد لمغادرة ماليزيا لكل من يحمل تأشيرة زائر هو نهاية العام الحالي 2017.

وقالت تلك المصادر ان السبب في ذلك جاء بعد الشكاوى، التي تقدمت بها شخصية ماليزية كبيرة تسكن بالقرب من مبنى السفارة وكذا عدد من سفارات الدول في منطقة تواجد السفارة اليمنية إلى الشرطة الماليزية بسبب اعتصامات طلاب ما تسمى برابطة موفدي الجامعات اليمنية.

ووفقاً للمصادر، بذلت السفارة جهدا كبيرا في محاولة اقناع السلطات الماليزية بالعدول عن قرارها حيث التقى السفير عادل باحميد بوكيل وزارة الخارجية وتم تكليف القنصل احمد المعافا باللقاء بالمختصين في الامن الماليزي في محاولة لاستعادة الامتيازات التي تم الغائها.

وإصدارات السفارة اليمنية في ماليزيا بياناً حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، وتضمن ما يلي:

تود السفارة تنبيه كافة الرعايا اليمنيين المقيمين في ماليزيا أن القانون الماليزي لا يسمح بتنظيم أي تجمعات عامة ويشمل ذلك المظاهرات والاعتصامات إلا بإذن وتنسيق مسبق من وزارة الداخلية الماليزية من قبل جهات أو منظمات مرخّص لها من قبل السلطات الماليزية وتحمل صفة قانونية رسمية في ماليزيا، وأن مخالفة ذلك يعد انتهاكاً للقانون الماليزي ويعرض من يقوم به للعقوبات المنصوص عليها وفقاً للقانون.

كما تود السفارة التنبيه إلى أن إشهار كيانات أو هيئات تحت أي صفة كانت دون ترخيص من السلطات الماليزية جريمة يعاقب عليها القانون الماليزي، وستقوم السلطات الماليزية المختصة باتخاذ اجراءاتها بحق كل من يخالف ذلك. آملين من الجميع الالتزام بما يعزز التواجد الايجابي لليمنيين في ماليزيا ولا يضر بمصالح الجالية اليمنية الكبيرة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى