بن حبريش وقيادات عسكرية وأمنية بضيافة دار المصطفى في تريم.. صور

بن حبريش وقيادات عسكرية وأمنية بضيافة دار المصطفى في تريم.. صور
رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ بن حبريش وقيادات عسكرية في المكلا (ارشيف)

بالموروث والفلكلور الشعبي استقبل دار المصطفى بمدينة تريم، كلاً وكيل اول محافظة حضرموت، شرقي اليمن، المقدم عمرو بن حبريش ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير عام الأمن والشرطة العميد صالح طيمس وعدد من القيادات المدنية والعسكرية بوادي حضرموت.

حيث، وحسب مصادر محلية، اصطفت مجموعة من فرقة الهجانة ومعهم الجمال المزينة وفرقة الشبواني وفرقة الزربادي وجمع من المواطنين ترحيبا بالضيف ومرافقيه، وكان في استقبالهم بدار المصطفى العلامة والداعية الاسلامي والشخصية العالمية عميد دار المصطفى للدراسات الاسلامية عمر بن محمد حفيظ ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي.

وخلال تلك الضيافة عقد لقاء حضره عدد من العلماء والدعاة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء ومقادمة الحويف بمديرية تريم.

وفي اللقاء عبر المقدم عمرو بن حبريش وكيل اول محافظة حضرموت رئيس حلف قبائل حضرموت عن شكره وتقديره وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مشيرا بان اهداف الزيارة لوادي حضرموت هي لتلمس اوضاع المواطنين والتعرف عن قرب لأبرز الاحتجاجات الخدمية إضافة والوقوف امام سير العمل المرافق الخدمية والمعوقات والصعوبات التي توثر على تأدية نشاطها لهدف الاتخاذ الاجراءات الممكنة في حلها ورفعها إلى جهات الاختصاص.

وأكد المقدم بن حبريش بأنه يحق لنا في حضرموت ان نتفاخر بمنهجنا الوسطي للتعاليم الدينية الذي كان له الاثر في نشر اجدادنا الدين الاسلامي في اصقاع العالم بالموعظة الحسنة والاخلاق والتعامل وحسن النوايا والصدق والامانة، مشيرا إلى اهمية دور العلماء والدعاة في التوعية في رص صفوف المجتمع على المحبة والتآخي ونبذ التعصب والشحناء والبغضاء والافكار الضالة الدخيلة على المجتمع الحضرمي.

فيما اوضح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بأن كلمة شكر لا تكفي لعلمائنا ودعاتنا في الاربطة لما يقومون بها في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وخاصة حضرموت وما قدمته هذه الاربطة وهذه البيوت العامرة ومن علمائها تنعم بالأمن والاستقرار.

وأضاف برغم تلك الظروف إلى ان حضرموت تجنبت كثير من هذه المآسي بفضل من الله ثم بدعاء اولئك العلماء وما يقوم به من نشر الخير والتعليم والتربية لديننا الاسلامي الحنيف، مؤكدا بأن السلطة المحلية تقدر الدور الكبير الذي تقوم به هذه الاربطة من خلال نشر الاخاء والمحبة والسلام بين كل شرائح المجتمع من خلال هذه الرسالة وهذا المنهج منهج الوسطية والاعتدال.

وكان في بداية اللقاء رحب الداعية الاسلامي والشخصية العالمية عميد دار المصطفى للدراسات الاسلامية عمر بن محمد بن حفيظ بالمقدم عمرو بن حبريش وكيل اول محافظة حضرموت والوفد المرافق له.

وخلال الكلمة ذكر العلامة بن حفيظ الحاضرين رؤوسا ومرؤوسين بالله وضرورة الصلة الكبيرة به، منوها على الاهتمام بالرعية والتشاور في ظل شرع الرحمن الداعية إلى الوسطية والانقياد التام لكل ما يرضى الرحمن في السراء والضراء والمباركة لم يخدم المجتمع وثمن بن حفيظ الجهود الكبيرة التي يقوم بها وكيل اول محافظة حضرموت على مستوى المحافظة معلنا مباركته وتأييدها لكل ما هو يخدم المجتمع الحضرمي ويوفر له الرخاء والسلامة.

كما القيت في اللقاء عدد من الكلمات الوعظية والنصح والارشاد من قبل العالم والمفكر الاسلامي الداعية ابوبكر العدني بن علي المشهور والداعية والفقيه مشهور بن محمد بن حفيظ والمنصب والداعية الاسلامي عنيد رباط الاسعاد للعلوم الشرعية الشيخ عبدالرحمن باعباد، أكدت جميعها على اهمية وحدة الكلمة ولم الشمل تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول الله ونشر المحبة والتأخي والتكامل والتآلف على ما يحبه الله ورسوله، ونبذ التعصب والافكار الضالة والدخيلة على المجتمع والتأكيد على توحيد الكلمة مشيرين ما يتميّز به المجتمع الحضرمي عن بقية المجتمعات ومسطره من مواقف عبر العصور في خدمة الدين من السلف الصالح الذي ينبغي الاقتداء به، مستعرضين عدد من القصص والوقائع التي سطرها التاريخ لأولئك السلف.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الوكيل الاول لمحافظة حضرموت رئيس حلف حضرموت عمر بن حبريش العليي بعدد من الدروع من قبل عدد من حويف واندية وملتقيات مديرية تريم عرفانا وتقديرا لدعمه وتشجيعه للموروث الشعبي والانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، حضر اللقاء جمع كبير من العلماء والدعاة والشخصيات الدينية والاجتماعية وطلبة العلم بدار المصطفى بتريم.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية