[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
تقارير ووثائق

المشاركون في اجتماع تحضيرية مؤتمر حضرموت يوقعون ميثاق الشرف.. النص

وقع المشاركون في اجتماع تحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع شرقي اليمن وثيقة ميثاق الشرف .

من أبرز الوثائق التي توافق حولها ووقعها المشاركون في اجتماع الهيئة التحضيرية العليا لمؤتمر حضرموت الجامع،  وثيقة "ميثاق الشرف بين المكونات المجتمعية الحضرمية".

وكان اجتماع الهيئة التحضيرية العليا بدأ أعماله يوم "السبت" بقاعة فندق رمادا المكلا، وتعد الوثيقة اتفاقًا يحفظ لأهل حضرموت "مكانتهم الحضارية والتاريخية وأمنهم واستقرارهم".

وفيما يلي ينشر نشوان نيوز، نص الوثيقة التي تتضمن الالتزام بما يلي:

- يلتزم الموقعون على هذه الوثيقة بأن مصلحة حضرموت وحقوقها وأمنها واستقرارها وفقًا لمخرجات وتوصيات مؤتمر حضرموت الجامع مقدمة على غيرها من المصالح الخاصة، ولا يجوز تقديم المصالح الخاصة على مصلحة حضرموت وحقوقها، كما لا يجوز معارضتها، أو محاولة النيل منها لغاية حزبية أو سياسية أو لأي هدف يتعارض مع أهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع.

- يتعهد الموقعون على هذه الوثيقة بأن مؤتمر حضرموت الجامع هو المرجعية العليا في شأن مصلحة حضرموت وحقوقها وأمنها واستقرارها.

- تجريم استخدام العنف بكافة أشكاله (المادية والمعنوية) بين كافة القوى والمكونات المجتمعية الحضرمية عند الاختلاف في الرؤى الخاصة لأي منها بشأن حضرموت، ونبذ النعرات، وعدم إثارتها،  والالتزام بمبدأ الإخاء والتعايش السلمي قولًا وعملًا، والاحتكام إلى الشرع الإسلامي الحنيف وإلى منطق العقل وإلى القانون لحل الخلاف.

- تعد قوات النخبة الحضرمية والأمن صمام أمان حضرموت وينبغي احترامها، وتعزيز قدراتها وامكانياتها المادية والمعنوية وتمكينها من أداء واجباتها في حماية حضرموت وأمنها واستقرارها.

- تجسيد ثقافة التصالح والتسامح والتضامن بين كل مكونات المجتمع الحضرمي، تلك الثقافة المستمدة من روح الشريعة الإسلامية الغراء، والوقوف ضد أي محاولات لإثارة النزاعات المجتمعية والعمل على حلها بالطرق الودية.

- نبذ مظاهر العنف والإرهاب، ورفع الغطاء والحماية عن أي فرد أو جماعة تمارس نشاطًا أو اعمالًا إرهابية، وعن الخارجين عن القانون.

- تعد هذه الوثيقة جزءًا من وثائق مؤتمر حضرموت الجامع , وتعد نافذة منذ تاريخ التوقيع عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى