المصعبي يبارك انعقاد مؤتمر حضرموت ويدعو الجنوبيين للاقتداء بهم

 نشوان نيوز - عدن   

أعلن رئيس “لجنة التواصل والاتصال لتأسيس مجلس سياسي وطني جنوبي”، علي المصعبي، مباركته لانعقاد مؤتمر حضرموت الجامع، في أول ردة فعل من قيادي جنوبي بارز.

وقال المصعبي في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، “نبارك لاخواننا في حضرموت الارض والانسان والتاريخ انعقاد مؤتمر حضرموت الجامع”، واكد انها تعد “خطوة في الاتجاه الصحيح بغض النظر عن اللغة السياسية التي اعتبرها واقعية تناغمت مع الوضع الحالي وفق ماتمر به المنطقه برمتها”.

وأضاف المصعبي الذي يشغل أيضاً، امين عام حزب جبهه التحرير رئيس مجلس ابناء بيحان، إن على ابناء المحافظات الجنوبية الحذو حذوهم بعقد مؤتمرات محلية تخصهم للخروج برؤية للتنمية والبناء وحفظ الامن لدعم الاستقرار فيها ازاء ما خلفه ما وصفه بـ”الاحتلال الحوفاشي” عليهم من اضرار واثار بالغة الكلفة تستوجب الالتفاف والاصطفاف الوطني المحلي لكل ابناء المحافظات بالجنوب في تجسيد عملي على شراكة السلطة الشرعية مع كل القوى الفاعلة والحية.

واشاد المهندس علي المصعبي بما سماها اللفتة الرائعة للرئيس عبدربه منصور هادي بمتابعتة لمؤتمر حضرموت وتلمس التحضيرات له وصولا الى تهنئتهم والاخذ بيدهم. واضاف ان “على العقلية الجنوبية الوطنية السياسية المعبرة عن ارادة شعب الجنوب الابي الخروج حالة التكلس والعمل باحترافية تتطلبها تعقيدات المرحلة التي نعيشها فان اول العوائق التي تعيشها مجتمعاتنا للوصول الى ذروة تحقيق الاهداف السامية لشعبنا تكمن في حالة اللااستقرار واللاخدمات والفوضى الامنية التي يراهن عليها اعداء الجنوب من شخوص وقوى تنفذ بغية احتلاله مرة اخرى بدوافع مكافحة الارهاب المصنوع والمصدر من مطابخهم بمساندة بعض المؤسسات الدولية الشريكة معهم في استنزاف الثروة”.

وفي ختام تصريحه شدد المصعبي على “ضرورة لحمة الصف بين مختلف القوى الجنوبية لما لذلك من اسهامات في تحقيق عزة وكرامة ابناء الجنوب على طريق تحقيق الاهداف المضفية الى تحقيق المكانة السياسية له في المنطقة واشار ان بالامكان ان يكون هنالك تنسيق او قيادة مشتركة تمثل كل القوسم الجنوبية الجامعة لهذه المؤتمرات الجامعة للمحافظات الجنوبية”.

وقال إن ان هناك مساعياً ستبصر النور قريبا لعقد اللقاء الشبوي الجامع في محافظة شبوة يتم التباحث حوله مع مختلف الفاعلين بشبوة وباسناد من قيادة شبوة التنفيذية على راسهم محافظ المحافظة الشيخ احمد حامد لملس يمثل الشراكة بين ادارة المحافظة التنفيذية وسائر القوى الفاعلة والحية تحت شعار كلنا شبوة ومن الجيد ان يتم ذلك لما لشبوة من اهمية جيوسياسية وديموغرافية واقتصادية في الجنوب”.