هيئة الترفيه السعودية: سنفتح دور سينما

هيئة الترفيه السعودية: سنفتح دور سينما
رئيس هيئة الترفيه في السعودية أحمد الخطيب (ارشيف)

أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، أحمد الخطيب، أن المملكة ماضية في افتتاح دور للسينما وستبني دار أوبرا عالمية يوما ما مقللا من أهمية معارضة البعض كونهم لايمثلون الغالبية من المؤيديين للإصلاحات في المملكة.

وأضاف الخطيب، خلال حديثه في مقابلة مع “رويترز”، أن الغالبية من السعوديين هم أقل من 30 عامًا، ويريدون هذه التغييرات والإصلاحات، مضيفًا أن الترفيه في المملكة سيكون على مستويات عالمية بالرغم من أن التغيير لن يكون سريعًا بسبب الثقافة السائدة.

وذكر أن حكومة بلاده وعدت بتغيير المشهد الثقافي إلى جانب مجموعة من الإصلاحات ضمن رؤية المملكة ” 2030 ” التي تهدف أيضًا لخلق فرص عمل كبيرة.

وأوضح ان هذه التغييرات تهدف أيضًا لاستيعاب ما يصل إلى ربع ما ينفقه السعوديون حاليًا في الخارج والذي يبلغ 20 مليار دولار سنويًا لمشاهدة العروض وزيارة المنتزهات في مناطق سياحية قريبة في دبي أو مناطق أبعد.

وأضاف الخطيب، “أعتقد أننا ننجح بالحجة، فغالبية السعوديين معتدلون”، ويسافرون للخارج، ويذهبون إلى دور السينما وإلى الحفلات الموسيقية، مشيرا إلى أنه يعول على الشريحة الوسطى التي تبلغ نحو 80 ٪ من السكان.

وبين الخطيب أن الهيئة تمكنت من خلق 20 ألف وظيفة حتى الآن بعد سبعة أشهر فقط، ويمكن أن تتجاوز الأهداف التي تم وضعها العام الماضي في “رؤية 2030 “، ويتوقع أن تتضاعف حصة الإنفاق على الترفيه في المملكة ثلاثة أضعاف إلى 8 أو 9 في المائة بحلول عام 2030.