[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار الكندي يرتفع والأمريكي ينخفض

ارتفع الدولار الكندي إلى أعلى مستوى في شهرين، اليوم الثلاثاء، بعد أن رفع البنك المركزي الكندي احتمالات زيادة أسعار الفائدة هذا العام، بينما انخفض الدولار الأمريكي مع تركز أنظار المتعاملين على بداية اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يستمر يومين.

وقالت كارولين ويلكنز النائب الأول لمحافظ بنك كندا المركزي في وقت متأخر يوم الاثنين إن نمو اقتصاد البلاد في الربع الأول كان "رائعا جدا" وإن المؤشرات على أن النمو الاقتصادي يتسع من شأنها أن تدفع البنك المركزي لدراسة ما إذا كانت الضرورة ستظل تقتضي أسعار الفائدة المنخفضة الحالية.

ووحسب رويترز، دفعت التعليقات الدولار الكندي إلى أعلى مستوياته منذ 13 أبريل نيسان مع ارتفاع العملة نحو 1.5 في المئة في التعاملات المتأخرة يوم الاثنين والتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء ليبلغ 1.3245 دولار كندي للدولار الأمريكي.

في الوقت ذاته انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات قبيل بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، في الوقت الذي ارتفع فيه اليورو ليظل فوق مستوى 1.12 دولار.

وفي ظل توقعات واسعة النطاق بأن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة حين يختتم اجتماعه يوم الأربعاء، سينصب تركيز المستثمرين على أي تلميحات جديدة بشأن وتيرة الزيادات في الأشهر المقبلة وتقييم البنك للاقتصاد وتوقعاته للتضخم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى