[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

العون المباشر تضع حجر الأساس لمشروع مياه الأخماس بفرع العدين بإب

وضعت جمعية العون المباشر مكتب اليمن حجر الأساس لتنفيذ مشروع مياه الأخماس في مديرية فرع العدين بمحافظة إب بتمويل الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

وأكدت مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مشاريع المياه من أولويات العون المباشر لتوفير المياه العذبة الصالحة للشرب والمساهمة في الحد من الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا.

ونوّهت إلى أن اليمن تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب و( 75%) من السكان مهددون بالأمراض المنقولة عن طريق المياه الملوثة التي تتسبب في وفاة (55000) طفل سنوياً، كما أن (21.5%) فقط من سكان الريف يحصلون على مياه الشرب الصحية.

وثمّنت العسعوسي دور الأمانة العامة للأوقاف وشراكتها مع العون المباشر في تنفيذ المشاريع المستدامة وتحقيق التنمية في المناطق النائية.

فيما أوضح مسئول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر المهندس عادل هزاع أن المشروع يتكون خزانين خرسانيين سعة أحدهما (100) متر مكعب والآخر ( 200) متر مكعب، وغرفتي ضخ ووحدتي ضخ عمودية وأفقية بالإضافة إلى خطوط ضخ وتوصيل عدادات مع ملحقاتها إلى منازل المواطنين وشبكة أنابيب بأقطار مختلفة وطول (48135) ألف متر طولي.

وذكر أن المشروع الذي يستفيد من ( 10.000) إنسان يتضمن تدريب وتأهيل الكوادر المحلية من جمعية مستخدمي المياه لإدارة المشروع بما يضمن استدامته.

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية والمانحين إلى دعم مشاريع المياه من أجل توفير مياه نظيفة وتحسين سبل العيش والمساهمة في التنمية المحلية للمجتمعات الريفية.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، وتطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

زر الذهاب إلى الأعلى