[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

فيدرر يقصي ماير حامل لقب بطولة هاله للتنس ويتأهل لقبل النهائي

تأهل روجر فيدرر المصنف الأول إلى قبل نهائي بطولة هاله المفتوحة للتنس للرجال يوم الجمعة بعد فوزه على حامل اللقب فلوريان ماير بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-3 و6-4 ليقترب من لقبه التاسع في البطولة الإعدادية قبل خوض منافسات ويمبلدون.

وحسب رويترز، غاب اللاعب السويسري الحاصل على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، والمتوج بلقب هاله اخر مرة عام 2015، عن موسم البطولات على الملاعب الرملية بعد فوزه بلقب بطولة استراليا المفتوحة وأحرز لقبي انديان ويلز وميامي هذا العام للاستعداد للملاعب العشبية.

وسيلتقي فيدرر مع اللاعب الروسي الموهوب كارين خاتشانوف الذي فاز على مواطنه أندريه روبليف في دور الثمانية بنتيجة 7-6 و4-6 و6-3 ليصل إلى أول قبل نهائي له هذا العام.

واستغل فيدرر، الذي لم يخسر أي مجموعة في هاله حتى الان بعد خروجه من بطولة شتوتجارت في أول مباراة بعد عودته للمنافسات الأسبوع الماضي، ضربات ارساله أمام اللاعب الألماني.

وخسر ماير ارساله سريعا ليمنح منافسه المجموعة الأولى قبل أن يبدد نقطتين لكسر الارسال عندما كانت النتيجة 1-صفر في المجموعة الثانية ودفع ثمن ذلك عندما كسر فيدرر ارساله مجددا ولم يفرط في أفضليته ليحسم المباراة في أكثر من ساعة.

وبلغ الفرنسي ريشار جاسكيه أيضا قبل النهائي بعدما تغلب على الهولندي روبن هاسه، الذي أقصى المصنف الثاني دومينيك تيم في الجولة الماضية، بنتيجة 6-1 و3-6 و6-1 ويبدو أنه وصل إلى قمة تألقه على الملاعب العشبية في الوقت المناسب.

وسيلتقي جاسكيه في قبل النهائي مع الفائز في اخر مباريات دور الثمانية بين الألماني الكسندر زفيريف والاسباني روبرتو باوتيستا اجوت في وقت لاحق يوم الجمعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى