[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

الهلال الأحمر اليمني يخصص خياماً إسعافية في شواطئ ومتنزهات الحديدة

خصصت جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة الحديدة عدداً من الخيام الأسعافية الاولية المزودة بالمستلزمات الطبية والعلاجات الطارئة خلال أيام عيد الفطر المبارك بهدف تقديم الخدمات العلاجية لمرتادي المتنزهات والشواطئ خلال أيام العيد والتوعية بالكوليرا في الحدائق العامة.

وأوضحت نورية الحاشدي القائمة بأعمال رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع الحديدة بأن الجمعية خصصت عدد من الخيام الأسعافية طيلة أيام عيد الفطر المبارك بهدف تقديم الخدمات العلاجية والأسعافية الطارئة لمرتادي الحدائق والمتنزهات والشواطئ في إطار أنشطتة العيدية التي يحرص على تنفيذها خلال العيد.

وأشارت الحاشدي إلى ان خيام التوعية والاسعافات الاولية التي يقدمها متطوعي الهلال الاحمر اليمني في محافظة الحديدة في المنتزهات والحدائق العامة جهزت بأدوات طبية إسعافية وفريقاً صحياً طوعياً للقيام بالإسعافات الأولية وتضميد الجروح والخدوش وتوزيع البروشورات التوعوية المتعلقة بوباء الكوليراء للحفاظ على أرواح المواطنين ومرتادي تلك السواحل مع تجهيز سيارة اسعاف بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان.. مؤكدة بأن هذه الجهود تأتي ضمن انشطة جمعية الهلال الأحمر اليمني لنشر الوعي الصحي في المجتمع ومساعدة السلطة المحلية بالمحافظة ونشر القيم الإنسانية بين اوساط المجتمع.

من جانبة أكد أحمد الحكمي منسق الخيام الأسعافية بالمحافظة إلى أن الفريق الطبي أستقبل خلال الأيام الاولى من أيام عيد الفطر المبارك نحو 800 حالة أسعافية طارئة في المنتزهات والشؤاطى.

وأشار الحكمي إلى أن الفريق الطبي سيقوم بتقديم خدمات الاسعافات الاولية والتوعية بوباء الكوليراء وكيفية الوقاية منة في حديقة حديدة لاند وساحل الكثيب ومنتزة الربيع ومنتزة نانا وحديقة الشعب وذلك لمواجهة الاصابات وحالات الاغماء والانقاذ من الغرق والحوادث الطارئة المتنوعة كالنزيف والكسر وغيرها من الأصابات التي قد يتعرض لها زوار عروسة البحر الأحمر خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

الهلال الاحمر اليمني يخصص خياماً إسعافية في شواطئ ومتنزهات الحديدة

 

زر الذهاب إلى الأعلى