[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الاعلام التربوي يدين احتجاز أرقام جلوس أعداد من الطلبة المتقدمين لاختبارات الثانوية

أعلن مركز الدراسات والاعلام التربوي في اليمن إدانته لما وصفها ب"الاجرءات اللامسؤولة واللاتربوية" التي تنفذها إدارات المدارس الاهلية بحق الطلبة المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة لهذا العام 2016-2017م.
وأوضح طاهر الشلفي مدير الاعلام بالمركز -المستشار التربوي للمنظمة العربية للتربية"بيروت"، في تصريح حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، بان مئات إلى آلاف الطلبة اصيبوا بقلق وضغوطات نفسية جرأء حرمانهم من استلام ارقام جلوسهم من إدارات المدارس الاهلية بسبب"تأخر بعض مبالغ مالية رسوم" دراسية لدى الطلبة مايعني حرمانهم من دخول قاعات الامتحانات المقرر تنفيذها بتاريخ 8/7/2017م.

وحمل الشلفي إدارات المدارس المسؤولية الكاملة التي قد يتعرض لها الطلبة جرأء تصرفاتهم الامسؤولة والاتربوية.

متساءلاً: ألا يكفي ما يعانيه الطلبة وأولياء أمورهم من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة وحرجة للغاية بسبب "الوضع الذي يعيشه الوطن"؟!.

وقال الشلفي إن "املنا كبير في قيادة وزارة التربية والتعليم لتدارك الوضع وماقد يترتب عليه من انعكاسات وضغوطات نفسية لدى الطلبة والعمل على طمأنتهم واصدار توجيهات عاجلة تقضي بحل الاشكالية واستلام ارقام جلوسهم في اختبارات شهادة المرحلة الثانوية العامة".

ودعا مدير الاعلام جميع الطلبة الموقوفة ارقام جلوسهم بان "عليهم ان يطمئنوا وعليهم ان يجتهدوا ويذاكروا ويستفيدوا من بقية الوقت قبل الاختبارات وعدم الاكتراث باحتجاز ارقام جلوسهم وان يثقوا بتوجيهات وحلول عاجلة قد تتخذها قيادة الوزارة لتذليل الصعاب وتسهيل تأدية اختباراتهم".

زر الذهاب إلى الأعلى