شرطة عدن تضبط عصابة اقتحمت البنك الأهلي اليمني

  

أعلنت إدارة الأمن في مدينة عدن جنوبي اليمن القبض على أفراد عصابة نفذت سطوا مسلحا على أحد فروع البنك الأهلي اليمني في المدينة، منذ أيام.

وأوضح بيان للمتحدث باسم شرطة عدن، عبد الرحمن النقيب، أن وحدات الأمن، وبعد عملية السطو المسلح على فرع البنك الأهلي في حي عبد العزيز، بدأت عملية بحث وتحرٍ واسعة، شاركت فيها قوات الطوارئ والدعم الأمني ووحدات مكافحة الإرهاب والحزام الأمني.

وحسب البيان، “أسفرت عملية البحث والتحري، عن القبض على اثنين من أفراد العصابة، وقادت التحقيقات مع المقبوض عليهم إلى تحريات أخرى أفضت إلى القبض على باقي أفراد العصابة التي تتكون من ثلاث خلايا”.

وأوضح بيان الشرطة أن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن أفراد العصابة لهم سوابق في عمليات إرهابية واغتيالات وسطو مسلح في مديريات عدن لزعزعة الأمن والسكينة ونشر الفوضى”.

وكانت عصابة مسلحة يزيد عدد أفرادها عن عشرة أشخاص، اقتحمت يوم الخميس الماضي مقر فرع البنك الأهلي اليمني في منطقة المنصورة في عدن، وطلبت من مدير الفرع فتح خزانة النقود، لكنه أوضح لهم أن فتح الخزنة يحتاج إلى ثلاثة مفاتيح موزعة على أكثر من موظف، عندها أطلقوا عليه النار في الرأس، وانسحبوا من المصرف.

وأعلنت بنوك عدن أول من أمس تعليق عملها ثلاثة أيام، احتجاجا على الأوضاع الأمنية في المدينة وحادثة السطو التي تعرض لها المصرف الأهلي.