[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

إصابة 42 شخصاً في حادث قطار بشمال الهند

 أدى خروج قطار ركاب سريع عن مساره بعد اصطدامه بشاحنة في شمال الهند اليوم الأربعاء إلى إصابة 42 شخصا بعضهم في حالة حرجة في خامس حادث قطارات كبير في البلاد خلال العام المنصرم.

وقال وزير السكك الحديدية سوريش برابهو في تغريدة على تويتر نقلتها رويترز، إنه يتحمل "المسؤولية الأخلاقية" على سلسلة الحوادث الأخيرة. وشبكة خطوط السكك الحديدية الهندية رابع أكبر شبكة قطارات في العالم ولكنها تواجه نقصا مزمنا في الاستثمارات وازدحاما شديدا.

وكان 23 شخصا قُتلوا وأصيب ما لا يقل عن 123 آخرين يوم السبت في حادث آخر في ولاية أوتار براديش بالقرب من مدينة هاريدوار المقدسة لدى الهندوس مما أدى إلى إيقاف ثلاثة مسؤولين كبار في السكك الحديدية عن العمل وإجبار ثلاثة آخرين على أخذ عطلة قسرية.

وقال برابهو في تغريدته "أشعر ببالغ الألم بسبب الحوادث المؤسفة وإصابة المسافرين وخسارة الأرواح الغالية".

وقال نيراج شارما المتحدث باسم شركة السكك الحديدية إن الحادث الأخير وقع في ولاية أوتار براديش عندما اصطدم قطار كايفيات السريع الذي كان مسافرا من أعظم كره إلى العاصمة دلهي مع شاحنة كانت تحمل مواد بناء مما أدى إلى خروج 11 عربة عن القضبان.

وقال وزير الدولة للسكك الحديدية راجين جوهاين للبرلمان الشهر الماضي إن 1011 شخصا قتلوا في 586 حادثا في السنوات الخمس الأخيرة سبب 53 بالمئة منها هو خروج القطارات عن القضبان.

زر الذهاب إلى الأعلى