[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

سواسية تنفي علاقاتها بمطالبة 57 منظمة بتحقيق دولي.. بيان

نفت منظمة سواسية للتنمية والعدالة أن تكون قد ضمت اسمها لقائمة 57 منظمة محلية ودولية طالبت بتحقيق دولي بالانتهاكات في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها حصل نشوان نيوز على نسخة منه "لا علاقة لنا بما ورد من زج باسم منظمة سواسية في البيان الذي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بخصوص اليمن".

وفيما يلي نص البيان:

"اننا في منظمة سواسية للتنمية والعدالة ندين استخدام اسم منظمتنا, والزج بها في البيان الذي تداولته وسائل الإعلام بشأن مطالبة 57 منظمة بتغيير لجنة التحقيق الوطنية في انتهاكات حقوق الإنسان, وتشكيل لجنة تحقيق دولية دون الرجوع الينا أو التواصل معنا بصدد هذا البيان, و نحن اذ ننفي نفيا قاطعا أي صلة لنا بالبيان نود ان نوضح بخصوص ذلك ما يلي:

أولاً: لا علاقة لنا بما ورد من زج باسم منظمة سواسية في البيان الذي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بخصوص اليمن بأي شكل من الأشكال ولم تتواصل معنا أي جهة بخصوص الموضوع ولم نعطي احدا الموافقة على استخدام اسم منظمتنا.

ثانياً: تحتفظ المنظمة بحقها القانوني في مقاضاة الجهة التي تنتحل اسم سواسية وتسمي نفسها بمنظمة سواسية لحقوق الانسان والتي تعمل من محافظة عدن لأن هذا الاسم مسجل قانونيا من قبلنا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ: 21/11/ 2011م, وبترخيص رقم: 595 ولا يحق لأي جهة استخدامه أو العمل تحت هذا الاسم دون اذن منا, وإنما يعد ذلك التصرف مخالفة صريحة للقانون, وانتحال لشخصية اعتبارية يعرض مرتكبه لأن يكون تحت طائلة المسائلة القانونية.

ثالثاً: نحذر أي جهة محلية أو دولية من التعامل مع من ينتحل اسم منظمتنا, وندعو وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للقيام بواجبها في الزام أي جهة تنتحل هذا الإسم بتغييره لأنه يعد مخالفة صريحة للقانون الجمعيات, والمؤسسات الأهلية.

رابعاً: ندعو المنظمات الدولية لتعاون مع لجنة التحقيق الوطنية وبناء قدراتها في سبيل القيام بواجباتها اتجاه انتهاكات حقوق الإنسان بمهنية, وعدم عرقلة جهودها.

صادر عن منظمة سواسية للتنمية والعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى