[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

باكستان تستدعي سفير ميانمار للاحتجاج على العنف ضد المسلمين

استدعت وكيلة الخارجية الباكستانية تهمينة جنجوعة اليوم السبت سفير ميانمار لدى إسلام آباد، يو ون مائينت، لإبلاغه باحتجاج باكستان الشديد إزاء أعمال العنف المستمرة ضد أقلية الروهينجا المسلمة هناك.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الباكستانية، نقلته وكالة (واس) أن "جنجوعة سلمت السفير الميانماري مذكرة تتضمن احتجاج حكومة وشعب باكستان الشديد على أعمال العنف المستمرة ضد أقلية الروهينجا المسلمة في ولاية راخين بميانمار، ومطالبتها باتخاذ إجراءات فعالة لمنع تكرار أعمال العنف وتوفير الأمن لمسلمي الروهينجا ودعم حقوقهم في العيش والتنقل بدون خوف وتمييز".

وكما طالبته بضرورة إجراء تحقيقات عاجلة في أعمال العنف الأخيرة ضد مسلمي الروهينجا ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم الخطيرة، مشددة على التنفيذ السريع لتوصيات لجنة "كوفي عنان" التابعة للأمم المتحدة، التي تتضمن اتخاذ إجراءات عاجلة ودائمة لمنع العنف والحفاظ على السلام وتعزيز المصالحة وضمان وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق، بالإضافة إلى معالجة مشكلة المواطنة كجزء من تسوية دائمة للمشكلة.

ومن جانبه، أكد سفير ميانمار التزامه بنقل رسالة حكومة وشعب باكستان إلى حكومة بلاده.

وشهدت باكستان أمس الجمعة سلسلة من المسيرات والاحتجاجات الشعبية طالبت الحكومة الباكستانية بالتحرك من أجل ضمان حقوق المسلمين في ميانمار.

زر الذهاب إلى الأعلى