[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

موقع يميني متطرف يرفع دعوى قضائية ضد غوغل

اتهم موقع التواصل الاجتماعي Gab.ai شركة "غوغل" بانتهاك القوانين الاتحادية لمكافحة الاحتكار، بعدما أزاح عملاق التكنولوجيا الموقع من "متجر غوغل بلاي".

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، يعد هذا الإجراء القانوني الأخير في الصراع الدائر بين شركات التكنولوجيا ذات الميول اليمينية وعمالقة "وادي السيليكون"، مثل "فيسبوك" و"غوغل".
وزعم "غاب" في الدعوى المرفوعة، الخميس، أن "غوغل تحرم المنافسين، على أساس تمييزي، من إمكانية النفاذ إلى متجر التطبيقات App Store الذي يعد مرفقاً أو مورداً أساسياً".
وقال الرئيس التنفيذي لـ"غاب"، أندرو توربا، إن "غوغل تشكل التهديد الأكبر لتدفق المعلومات بحرية"، وأضاف "بدأت غاب بالمكافحة ضد شركات التكنولوجيا الضخمة في السوق، وأجبرنا سلوكها الاحتكاري على نقل المعركة إلى قاعة المحكمة"، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أمس الجمعة.
وكانت "غوغل" حظرت الموقع من متجر التطبيقات، الشهر الماضي، على خلية انتهاك سياساتها التي تمنع خطاب الكراهية. وتحول مؤسس موقع "ذا دايلي ستورمر" التابع للنازيين الجدد، أندرو أنغلن، إلى مستخدم نشط على "غاب"، بعدما رفضت شركات عدة تشغيل موقعه.
كما جذب "غاب" عدداً من الشخصيات اليمينية المثيرة للجدل، مثل ميلو يانوبولوس وأندرو "وييف" أورنهَيمر.
بدورها، أصدرت "غوغل" بياناً اعتبرت فيه أن الدعوى القضائية "لا أساس لها من الصحة"، وأكدت أنها ستدافع عن قرارها في المحكمة. وشددت الشركة أن على "المواقع الراغبة في التواجد على متجر التطبيقات إثبات مستوى كاف من الاعتدال، وخاصة إزاء المحتوى المحرض على الكراهية وتشجيع العنف".

زر الذهاب إلى الأعلى