[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يهبط مع جني الأرباح رغم استمرار المخاوف بشأن كوريا الشمالية

انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء تحت ضغط الدولار ومع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح بعد أن ارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى في أسبوع بفعل تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وحسب رويترز، انخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1301.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1234 بتوقيت جرينتش بعدما كان قد بلغ في وقت سابق أعلى مستوى منذ 20 سبتمبر أيلول عند 1313.54 دولار للأوقية.

وزاد المعدن الأصفر أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1308 دولارات للأوقية.

ويبدو أن كوريا الشمالية عززت دفاعاتها على الساحل الشرقي للبلاد حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، بعدما قالت بيونجيانج إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الحرب وإنها ستسقط القاذفات الأمريكية التي تحلق بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.5 بالمئة مما جعل السلع الأولية بما فيها الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون كلمة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين حول ”التضخم والضبابية والسياسة النقدية“.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة واحدا بالمئة إلى 16.99 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة، ارتفعت الأسعار أكثر من واحد بالمئة لتسجل أكبر مكسب خلال التعاملات اليومية بالنسبة المئوية منذ السابع من سبتمبر أيلول.

وقفز البلاتين واحدا بالمئة إلى 930.80 دولار للأوقية بعدما سجل أيضا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ السابع من سبتمبر أيلول في الجسلة السابقة.

واستقر البلاديوم عند 910.90 دولار للأوقية.

زر الذهاب إلى الأعلى