[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

أندريا بيرلو يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

أعلن لاعب الوسط الإيطالي المخضرم، أندريا بيرلو، أنه سيتعزل عالم كرة القدم بنهاية العام الجاري، وذلك بعدما هاجمته إصابات الركبة، أكثر من مرة، خلال الأسابيع الماضية، ومنعته من المشاركة في تدريبات فريقه الحالي، نيوروك سيتي الأميركي، بالشكل المطلوب، ليقرر إنهاء مسيرة استمرت 23 عاما.

وقال بيرلو (38 عاما)، في تصريحات صحافية نشرها موقع "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "من السهل أن تعرف أن اللحظة قد حانت لإنهاء المسيرة، في ديسمبر المقبل سأعود إلى إيطاليا، فقد حان الوقت لذلك مع تزايد المشاكل البدنية وعدم تدرّبك بالشكل الكافي بسبب معاناتك من مشاكل دائما، وفي سنّي الحالي أرى أنني اكتفيت، فلا يمكن أن تواصل المسيرة حتى سن الخمسين. سأفكر في فعل أشياء أخرى".

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، تألق النجم الإيطالي طوال مسيرته التي مر خلالها بميلان الإيطالي ويوفنتوس وإنتر ميلان، قبل أن يختار إنهاء مسيرته في الدوري الأميركي، وحقق العديد من البطولات، من بينها كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والقاري والدوري الإيطالي، بين ألقاب أخرى.

ويخوض بيرلو مع نيويورك سيتي الموسم الثالث له، وكان أحد أهم نجوم وسط الملعب في المنتخب الإيطالي، وخاض معه 110 مباريات، وحصد كأس العالم 2006 وكأس الأمم الأوروبية 2000 تحت 20 عاما، وشارك في 3 بطولات مونديال ومثلها في اليورو إلى جانب بطولتين في كأس القارات.

زر الذهاب إلى الأعلى