[esi views ttl="1"]
arpo23

اليمن يعلن رسمياً اسقاط الاحكام القضائية والملاحقات عن 33 صحافيا

دعت و نقابة الصحافيين اليمنيين كافة أعضائها لحضور الاحتفال بيوم الصحافة اليمنية ومرور عشرين عام على توحيد الكيان النقابي يوم غدا الأربعاء التاسع من يونيو بقاعة المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء.

وسيتم في الحفل تكريم عدد من رواد الصحافة اليمنية ورئيس الاتحاد الدولي للصحافيين السيد جيم بوملحة.

يشار إلى ان مكان الفعالية تغير من بيت الثقافة إلى المركز الثقافي.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت رسميا اليوم الثلاثاء أنها أسقطت الملاحقات والأحكام القضائية عن 33 صحافيا يمنيا تنفيذا للعفو الرئاسي بمناسبة عيد الوحدة اليمنية الشهر الماضي، حسبما أفادت وكالة الإنباء اليمنية.

وذكرت الوكالة أن محكمة الصحافة والمطبوعات "أنهت الدعاوى الجزائية لثماني قضايا تشمل 33 صحافيا تنفيذا لقرار العفو الرئاسي بمناسبة العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية".

ونقلت عن وزير العدل غازي شائف الاغبري قوله إن "القرارات شملت 33 صحافيا قدموا إلى المحاكمة أمام محكمة الصحافة والمطبوعات بتهمة المساس بالوحدة الوطنية واستقلال الجمهورية اليمنية ووحدة أراضيها وإثارة النعرات المنطقية واهانة الهيئات النظامية ونشر أخبار كاذبة بقصد إضعاف القوات المسلحة".

كما ذكر الوزير انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لإسقاط العقوبات عن الصحافيين الذين صدرت بحقهم أحكام رهن التنفيذ.

وأوضح الاغبري أن العفو الرئاسي يشمل "الوقائع المنسوبة للصحافيين إلى ما قبل 22 ايار/مايو 2010"، تاريخ الذكرى العشرين للوحدة اليمنية.

وكان الرئيس اليمني اصدر في 22 ايار/مايو الماضي عفوا رئاسيا عن الصحافيين يتضمن المسجونين منهم الصادرة بحقهم أحكام قضائية، والذين لديهم قضايا عالقة في المحاكم.

زر الذهاب إلى الأعلى