[esi views ttl="1"]
arpo23

مؤسسة 14 أكتوبر ترفض طباعة صحيفة "التحديث"

ليومين متتاليين ترفض مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر طباعة "صحيفة التحديث" المستقلة التي تصدر من مدينة عدن ويتولى الصحفي والكاتب محمد قاسم نعمان وهو صحاب الامتياز والناشر رئاسة تحريرها، رغم قيام المؤسسة بطباعة صحيفتي" الطريق" و"الأمناء" مساء يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2011م، وطباعة صحيفة "22 مايو" التابعة للمؤتمر الشعبي العام و"الطريق" ليلة يوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2011.

وقال بلاغ صادر عن الصحيفة حصل نشوان نيوز، حسب المعلومات التي تمكنا من الحصول عليها من داخل المؤسسة فإن سبب عدم طباعة "صحيفة التحديث "يعود إلى تبنيها " ثورة الشباب "ومطالبهم بإسقاط النظام ... ونضيف القول هنا أن الامتناع عن طباعة الصحيفة لهذا العدد الذي يحمل رقم 162 الذي كان مقرراً طباعته ليلة الثلاثاء ليصدر ويتم توزيعه يوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2011م يترافق مع قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطؤارى .

ويذكر أن عدد الأسبوع الماضي من التحديث كان قد احتجز في نقطة يسلح مدخل العاصمة صنعاء ومنع من وصوله إلى القراء في صنعاء.

فيما يلي رسالة موجههة لنقابة الصحفيين:

الزميل مروان دماج المحترم
الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين
لعناية الزميل جمال انعم
رئيس لجنة الحريات المحترم

تحية طيبة وبعد ...

الموضوع / امتناع مؤسسة 14 أكتوبر عن طباعة صحيفة التحديث

أهديكم جميعاً فائق تحياتي وأتقدم إليكم ببلاغ يتعلق بامتناع مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر – المعنية بطباعة الصحف الصادرة في عدن ومنها صحيفة التحديث..

حيث امتنع المعنيون بأمور الطباعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2011م بطباعة الصحيفة العدد 162 تحت مبرر عدم وجود العمال والفنيين بسبب توقف صدور صحيفة 14 أكتوبر رغم أنهم قاموا يومها بطباعة صحيفتي " الأمناء " و"الطريق " ورغم أن المؤسسة الطباعية لها إدارة خاصة منفصلة عن إدارة تحرير صحيفة 14 أكتوبر..

وتكررت محاولاتنا ليوم الأربعاء 23 مارس حيث تم وضع العديد من المبررات والعراقيل كانت نهايتها أيضا الامتناع عن طباعة الصحيفة رغم قيامهم بطباعة صحيفة "الطريق وصحيفة 22 مايو التابعة للمؤتمر الشعبي العام في الوقت الذي كانت صحيفة التحديث جاهزة قبل هاتين الصحيفتيين..

أننا نضعكم أمام هذه التطور والانتهاك لحق حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير وحرية حصول الناس على المعلومات راجيا تدخلكم والتعبير عن تضامنكم سيما أن هذا الإجراء يسبب لنا خسائر مادية ومعنوية .. والاهم انه يعيق إصدار الصحيفة التي تسهم بشكل متواضع دعم ثورة الشباب وهو الموقف الذي يتناسق والمواقف الذي أعلنته النقابة في بيانها الصادر مؤخراً في الوقفة الاحتجاجية التي عقدت في مقر فرع النقابة بمدينة التواهي..

وتقبلوا فائق تحياتنا ..

زميلكم
محمد قاسم نعمان
الناشر – رئيس تحرير صحيفة التحديث
24 مارس 2011م

زر الذهاب إلى الأعلى