[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يتوجه إلى اميركا لاجراء فحوصات طبية

غادر اليوم الثلاثاء العاصمة صنعاء نائب الرئيس عبدربه منصور هادي متواجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بقصد اجراء فحوصات طبية معتاد حسب مصادر رسمية.

وكانت مصادر قد قالت لموقع " نشوان نيوز " ان هادي سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية عقب تقديمه العزاء في وفاة ولي العهد السعودي سلطان بن عبدالعزيز.

ويرى محللون تحدثوا لـ"نشوان نيوز" لن تكون "معتادة" تماماً، باعتبار الرجل هو الاسم الأبرز لإدارة المرحلة الانتقالية في اليمن، والمخول بالتوقيع على المبادرة نيابةً عن الرئيس، بالإضافة إلى الوضع الدموي المشتعل في اليمن، وأضافوا أن سفر النائب إلى واشنطن إذا ثبت حقا بعد زيارته للسعودية فهذا، حسب تقديرهم، ناشئ عن التهديدات التي تلقاها في الأخيرة.

وقالة وكالة الانباء اليمنية "سبأ " ان هادي سيجري فحوص طبية في ولاية كليفلاند الأمريكية حيث يقع مستشفى القلب التخصصي.

واضافة الوكالة ان مغادرة نائب صالح بعد ان حدد له الأطباء وسط الأسبوع القادم موعدا لإجراء تلك الفحوصات.

وكانت مصادر أمريكية قد تحدثت انها ستتعامل مع عبدربه منصور هادي بعد ان فوضه الرئيس علي عبدالله صالح للحوار من اجل تركه السلطة حسب المبادرة الخليجية . التي رفض صالح التوقيع عليها لثلاث مرات متتالية.

وتاتي مغادرة هادي في اليوم الذي يصل فيه مبعوث الامم المتحدة بشأن اليمن جمال بن عمر وعبداللطيف الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وقالت مصادر ان المبعوثين الاممي والخليجي سيبحثان مع النظام الحاكم مواقفهم من قرار مجلس الامن رقم 2014 حول اليمن ، والذي طالب الرئيس علي صالح بسرعة التوقيع على المبادرة الخليجية.

ويخشى عدد من المتابعين ان تكون هذه الزيارة حجة جديدة للرئيس صالح للامتناع عن توقيع المبادرة الخليجية التي تقضي بتنحيه عن حكم اليمن.

اخبار متعلقة :-
https://nashwannews.com/news.php?action=view&id=14321

زر الذهاب إلى الأعلى