[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يعود إلى صنعاء مع اقتراب توقيع المبادرة الخليجية

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن نائب الرئيس الفريق عبدربه منصور هادي عاد إلى صنعاء اليوم الاثنين بعد عشرة أيام قضاها في الولايات المتحدة الاميركية.

وقالت إن زيارة هادي كانت علاجية، حيث أجرى فحوصات طبية سنوية معتادة في مستشفى كلفلاند التخصصي بأمراض القلب بمدينة كلفلاند الأمريكية، مضيفةً أنها «تكللت بالنجاح».

وكان هادي غادر صنعاء يوم الجمعة قبل الماضية. بعد أسبوع من إصدار مجلس الأمن الدولي قراراً بشأن اليمن دعا فيه الرئيس علي عبدالله صالح إلى توقيع المبادرة الخليجية لنقل السلطة.

وأدت مغادرته اليمن إلى تأجيل زيارة مفترضة لمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إلى صنعاء لمواصلة جهود حل الأزمة في البلاد. ومن المتوقع ان يصل بن عمر خلال الأيام القادمة.

وأصدر صالح في 12 من سبتمبر الماضي قراراً فوّض فيه نائبه عبدربه هادي بالتوقيع على المبادرة الخليجية. وذكرت مصادر صحفية يمنية أن الحزب الحاكم أبلغ سفراء أميركا وأوروبا والخليج الاسبوع الماضي موافقته على آلية المبعوث الاممي بن عمر القاضية بتوقيع النائب وبقاء صالح رئيسا وتخويل النائب اغلب صلاحياته إلى حين انتخابات مبكرة يكون فيها هادي مرشحا توافقيا للسلطة والمعارضة لرئاسة اليمن لسنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى