[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بن عمر : الاطراف اليمنية تمضي نحو تسوية سياسية (فيديو)

اكد مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ان جميع الاطراف السياسية في اليمن تمضي نحو ابرام تسوية سياسيه لانهاء الازمه التي يعيشها اليمن.

وقال بن عمر في حوار مع قناة BBC وقال "«أنا متأكد، رغم تعقيدات الأزمة والوضع، بأن هناك تقارب في وجهات نظر حول قضايا أسياسية، وأنا متأكد من أنها ستكون هناك تسوية سياسية".

وفي رده على سؤال عن الحصانه الممنوحه للرئيس علي عبدالله صالح بموجب المبادرة الخليجية قال "مرجعية الأمم المتحدة هي القانون الدولي والقوانين الدولية المتعلق بحقوق الإنسان وفي هذا الإطار نحن كانت لنا نقاشات حول ما نسميه في الأمم المتحدة قضية العدالة الانتقالية حان الآن للتفكير في هذا الموضوع حتى يكون هناك إجماع على خطة وهذا ما حصل في تجارب دولية أخرى يمكن الاستفادة منها".

واضاف بن عمر ان تقريره الذي سيرفعه إلى مجلس الامن سيتضمن مدى التزام اطراف الازمه في اليمن بقرار مجلس الامن رقم 2014 حول اليمن.

واكد بن عمر على ان هناك اجماع في مجلس الامن على ضرورة ايجاد تسوية سياسية مبنية على المبادرة الخليجية ، والتحقيق في انتهاك حقوق الانسان ووقف العنف وحث الاطراف على وقف خروقات حقوق الانسان .

واضاف " هناك اجماع في مجلس الامن في موضوع اليمن والواضح انه تم المصادقة على قرار 2014 بالاجماع ولم يستغرب النقاش وقت طول على عكس المواضيع المعروفه .... وهذا مبني على اقتناع ان الوضع يتدهور بشكل خطير وان لهذا الوضع انعكاس واضح على الامن والسلمي الدولي".

لمشاهدة الفيديو : -

http://www.youtube.com/user/nashwannews#p/a/u/0/9b7KNgTWO34

لمشاهدة المزيد من المقاطع على قناة " نشوان نيوز youtube :-
http://www.youtube.com/user/nashwannews

زر الذهاب إلى الأعلى