[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس الامن ينقاش الاوضاع في اليمن اليوم

يعقد مجلس الامن الدولي في مدينة نيويوك الأمريكية اليوم الاربعاء اجتماعا لمناقشة الاوضاع في اليمن بعد توقيع الاطراف السياسية على المبادرة الخليجية والياتها لنقل السلطة في اليمن.

ويقدم مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي غادر اليمن السبت السابق تقريراً عن زيارته الاخيرة إلى اليمن يتضمن شرحا مفصلاً عما انجز منذ توقيع المبادرة الخليجية من قبل الرئيس صالح ومعارضية.

وكان بن عمر قد صرح قبل مغادرته صنعاء ان تقرير سيتضمن توصية بزيادة الدعم لليمن لما لاحق بها من اضرار خلال العشرة الاشهر الماضية.

ودعا شباب الثورة في اليمن مجلس الامن إلى تقديم ملف الرئيس علي عبدالله صالح واعوانه إلى محكمة الجنايات الدولية جراء ما قالوا انها جرائم ارتكبها نظامه في حق الشعب اليمني.

وكان بن عمر قد زار صنعاء والتقى بالقوى السياسية وكذلك بشباب الثورة ، كما زار تعز ولكنه لم يلتقي باهالي الشهداء والجرحى ، قبل ان ينتقل إلى عدن ليلتقي بممثلين عن الحراك الجنوبي .

واختتم بن عمر زيارته إلى اليمن بلقاء جمعه مع زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي في صعدة "شمال اليمن " ، ولم يزر بن عمر منطقة دماج التي تعاني حصار فرضه الحوثيين عليها رغم مطالبته بذلك.

ويأمل اليمنيين ان يتمخض هذا الاجتماع عن مزيدا من التاييد السياسي لحكومة الوفاق الوطني وزيادة الدعم المالي لليمن للتخفيف عن معاناة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى