[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عناصر الحراك الجنوبي تقتحم ساحة الحرية بكريتر وتعتدي على المعتصمين

قال شهود عيان في مديرية كريتر بمدينة عدن جنوب اليمن ان عناصر من الحراك الجنوبي اقتحمت ساحة الحرية بالمديرية واعتدت على شباب الثورة المعتصمين هناك واحرقت الخيام .

واضاف شهود اخرون ان الدخان شوهد يتصاعد من الساحة في كريتر بعد ان اقتحم المئات من عناصر الحراك الجنوبي وبعضهم يحمل السلاح.

واوضح شهود العيان ان خالد الجنيدي وانور اسماعيل وهو قادة في الحراك الجنوبي كانوا يقودون تلك المجاميع للاعتداء على المعصتمين في الساحة .

وبحسب شهود عيان تحدثوا ل نشوان نيوز فان خمسة جرحى قد سقطوا على الاقل ، بعد ان استخدم عناصر الحراك الهروات والعصي فيما اطلقت الاعيرة النارية بكثافه في الهواء.

وكان مصدر في الحراك الجنوبي قد حذر يوم امس من مخطط يقوده مقربون من الرئيس المنتهي صلاحيته علي عبدالله صالح لمنع الانتخابات في المحافظات الجنوبية.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن اجتماعاً ضم قيادات من أقارب الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح وممثلين عن المتمردين الحوثيين والحراك الجنوبي وذلك لعرقلة الانتخابات الرئاسية القادمة.

وتابع المصدر إن علي صالح الاخ غير الشقيق لعلي عبد الله صالح واحمد علي عبدالله صالح، نجل صالح وطارق محمد عبدالله صالح عقدوا اجتماعا صباح الخميس الماضي في منزل علي صالح الأحمر بمنطقة السواد جنوبي صنعاء وضم الاجتماع مجموعة من الحوثيين وهم: المرتضى المحطوري، محمد مفتاح، عبد القادر الشاوش، الاستاذ حمدي مدرس شيعي في حزيز، ويوسف المداني ومجموعة من الحراك وهم عقيد ركن سيف الضالعي اركان حرب لواء في الحرس، نقيب اياد عباد نصر من يافع بالحرس، والعقيد يسلم.

وأضاف المصدر إن المجتمعين اتفقوا "على العمل كفريق واحد لعرقلة الانتخابات الرئاسية، وعلى أن يتولى احمد علي جناح الحوثيين ومطالبهم، وطارق يتولى جناح الحراك ومطالبهم، وعلي صالح يتولى جناح القبائل وجناح أمانة العاصمة.

وكشف المصدر عن أن علي صالح الاخ غير الشقيق لعلي عبد الله صالح يكلف علي مقصع لتجميع مشائخ صنعاء ومارب , ويحي الراعي لتجميع مشائخ ذمار والبيضاء , وسلطان البركاني لتجميع مشائخ تعز , ونبيل الباشا لتجميع مشائخ إب , واحضارهم للاجتماع به من أجل التنسيق لعرقلة وافشال الانتخابات الرئاسية التوافقية.

اخبار متعلقة :
https://nashwannews.com/news.php?action=view&id=15821

زر الذهاب إلى الأعلى