[esi views ttl="1"]
arpo37

لجنة الانتخابات في مصر تستبعد حازم أبو اسماعيل وعمر سليمان وخيرت الشاطر من الترشح

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر انها استبعدت 10 أشخاص من بين المتقدمين لخوض غمار المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل,وذلك لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونا في كل منهم حسب بيانها.

وعلى رأس الأسماء المستبعدة أبرز المرشحين وهم خيرت الشاطر مرشح جماعة الاخوان المسلمين ورئيس المخابرات السابق عمر سليمان والمرشح السلفي الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل.

قالت اللجنة في بيان لها مساء السبت إن ذلك القرار جاء بعيد انتهائها من عملها الذى بدأته من أول أمس (الخميس) بشأن فحص ومراجعة جميع ملفات المتقدمين للترشح لمنصب رئيس الجمهورية وكذا بحث الاعتراضات المقدمة من بعض المرشحين على آخرين.

وذكرت اللجنة انها كلفت الأمين العام المستشار حاتم بجاتو بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم في التظلم إلى اللجنة في المواعيد المقررة قانونا.

والأسماء التي جرى استبعادها من الترشح في الانتخابات الرئاسية هم كل من : عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق, وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سابقا, والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل, والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة, والمحامي مرتضى منصور, وإبراهيم أحمد الغريب مدرس لغة إنجليزية, وأحمد محمد عوض خبير آثار, وممدوح قطب الضابط السابق بالمخابرات العامة, وحسام خيرت, وأشرف بارومه.

وهاجم محامي مرشح الرئاسة الشيخ حازم ابو اسماعيل قرار لجنة انتخابات الرئاسة بسبب استبعاد ابو اسماعيل واخرين من السباق السبت متوقعا حدوث ازمة كبرى خلال الساعات القليلة القادمة في مصر.. وقال المحامي نزار غراب ان المستشار الذي يرأس اللجنة الانتخابات الرئاسية يعملون تابعين للمجلس العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى