[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر: لجنة الانتخابات وقعت على محضر بفوز مرسي والإعلان رسمياً غداً

أعلن أمين عام اللجنة الانتخابية في مصر أن نتائج الجولة الثانية من الانتخابية الرئاسية ستعلن عصر غد الأحد من قبل رئيس اللجنة، في الوقت الذي أكدت فيه حملة مصادر مختلفة أن اللجنة قد وقعت على محضر الفوز لمرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي .

وأوضح حاتم بجاتو امين عام اللجنة في بيان "سيعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية نتيجة جولة الإعادة غدا الأحد" لمعرفة الفائز فيها من المرشحين محمد مرسي واحمد شفيق.

وكان عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين محمد جمال حشمت قد أكد إن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وقعت على محضر القرار الذي يؤكد فوز المرشح محمد مرسي.

وذكر حشمت في تعليق له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ، " تم توقيع محضر قرار اللجنة العليا للانتخابات بفوز محمد مرسي ألف مبروك لمصر وعلى كل المصريين التوجه لبناء مصر النهضة إن شاء الله من اليوم".

من جهة أخرى قال الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم الحملة الرئاسية للدكتور محمد مرسى، إن احتفال مرسى بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية، سيكون رمزياً، وأشار في تصريحات "اليوم السابع"، إلى وجود أمور أساسية تتمسك بها الحملة، وهى المطالب التى تتمسك بها جميع القوى الوطنية والثورية، منها رفض الإعلان الدستورى المكمل والضبطية القضائية وحل البرلمان، وتابع: "ليس في خططنا احتفاليات كبيرة، ولكنها ستكون احتفالاً رمزياً، لأن الاحتفال الحقيقى هو تحقيق الأهداف الثورية من نهضة اقتصادية وكرامة وحرية".

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الحملة الرئاسية لـ"مرسى"، أن الحملة انتهت من وضع الأفكار الرئيسية للخطاب، أو الكلمة التى سيوجهها للأمة عقب إعلان فوزه رئيسا، وينقصها فقط الصياغة الأخيرة، لافتاً إلى أن فكرة إلقائه لكلمة من ميدان التحرير مازالت محل دراسة، لأنها تحتاج إلى ترتيبات خاصة، كما أن مرسى لديه رغبة بعد تحويل الأمر لاحتفالية، لأن رئاسته للبلاد مجرد نقطة بداية لتحقيق أهداف الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى