[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر: وقف إطلاق النار في غزة يبدأ التاسعة مساء

أعلن وزير الخارجية المصري، في مؤتمر صحفي مع نظيرته الأمريكية، هيلاري كلينتون، الأربعاء، التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، ويبدا سريانه التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة.

وقال وزير الخارجية محمد كامل عمرو إن مصر تؤكد على التزامها التاريخي بالقضية الفلسطينية وضرورة ايجاد حل عادل وشامل لها.

وأشار إلى أن مصر ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف الأسمى من خلال تحركها لرأب الصدع الفلسطيني والتوصل لإنهاء حالة الانقسام الراهنة وتحقيق المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني حفاظا على ثوابته ومقدراته, لافتا إلى أن مصر تثمن جهود جامعة الدول العربية والتحركات التى قامت بها وجهود كل من تركيا وقطر والسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأضاف وزير الخارجية أن مصر تدعو الجميع لمتابعة تنفيذ ما تم التوصل إليه برعاية مصرية ولضمان التزام جميع الاطراف بما تم التوافق عليه.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن شكرها للرئيس محمد مرسي لجهوده الحثيثة لتهدئة الأوضاع في غزة وإنهاء العنف, مشيرة إلى أن هذه فترة حاسمة لمصر التي تبذل جهود حثيثة لدعم السلام في المنطقة وواشنطن ترحب بالتوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف العنف.

وأضافت "أن شعوب هذه المنطقة من حقها العيش في أمن وسلام وما تحقق اليوم خطوة على هذا الطريق, ويجب علينا التوصل إلى حل يضمن كرامة وسلامة وأمن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأشارت إلى أنها ناقشت مع مرسي التوصل إلى كيفية إيقاف هذا العنف والتوصل إلى السلام, وفى الايام القليلة القادمة سنعمل على إنهاء العنف في المنطقة والتوصل إلى تحسين الظروف المعيشية في غزة وتحسين ظروف الأمن بالنسبة لإسرائيل.

وقالت إنه في نهاية الامر نسعى إلى التوصل لسلام شامل لشعوب المنطقة ولا يوجد أي بديل عن التوصل إلى سلام عادل في المنطقة وهذا ما ناقشناه مع مرسي وعباس ونتنياهو. وأضافت أنها تطلع الان للتعاون مع وزير الخارجية كامل عمرو لتنفيذ إلى هذا الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى