[esi views ttl="1"]
arpo17

خليجي 21 : تعادل سلبي للبحرين وثلاثية إماراتية

انطلقت قبل ساعات بطوله كاس الخليج 21 في العاصمة البحرينية المنامة والتي كان من المقرر اجراها في العراق وتم نقل البطولة إلى البحرين لأسباب امنيه وتقام مباريات "خليجي 21" في البحرين على ملعبين هما استاد البحرين الوطني في المنامة الذي شهد حفل الافتتاح، واستاد مدينة خليفة الرياضي.

وبدأ الحفل باستعراضات غنائية الذي شهده عدد من كبار المسؤولين منهم أمير البحرين وعدة شخصيات ورياضية منهم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ثم أعلن عن بدأ الدورة.

وأقيمت في الملعب مباراة الافتتاح بين البحرين وسلطنة عمان في مستهل منافسات المجموعة الأولى وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ولم يكن أداء الفريقين مقنعا مع وجود بعض الفرص الضائعة .

وفي نفس المجموعة استهل المنتخب الاماراتي مشوارها أمام قطر بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وكانت تشكيلة المنتخب الاماراتي المكونة من لاعبي فريق تحت 23 عاما الذي قدم عرض قوي بقيادة المدرب مهدي علي.

وتنطلق منافسات المجموعة الثانية غدا الاحد بلقاء حاملة اللقب منتخب الكويت مع المنتخب اليمني، ثم تشهد البطولة مواجهة مرتقبة بين منتخبي العراق والسعودية، وكل الترشيحات تنصب لصالح المنتخبين للحصول على اللقب ،وسبق لكل من السعودية والعراق الفوز بالبطولة ثلاث مرات، ويقود العراق في البطولة المدرب الوطني حكيم شاكر بينما يدرب السعودية الهولندي فرانك ريكارد.

وتعتبر بطولة كأس الخليج العربي أحد أبرز إفرازات صناعة القرار الخليجى للتعبير عن اللحمة الواحدة على المستويين السياسي و الرياضي.

وقد حققت هذه بطولة الخليج تقدما على مستوى ا لرياضة الخليجية وذلك في حصول ثلاثة منتخبات على كأس أمم آسيا هي السعودية والعراق والكويت ،
وقد تأهل أربعة منتخبات لكأس العالم السعودية والكويت والعراق والإمارات ، وحصول أكثر من ناد خليجي على كأس أندية آسيا بمختلف مسمياتها وعلى رأسها أندية قطر والسعودية والكويت والعراق الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى