[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

باعوم يدعو للاحتشاد في عدن ب«ثورة 16 فبراير» والتنديد بالإصلاح

قال مصدر في مكتب القيادي في الحراك بجنوبي اليمن حسن أحمد باعوم رئيس "المجلس الأعلى للحراك السلمي" إنه دعا "كافة أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في إحياء الذكرى الثانية لإنطلاقة ما أسماها "ثورة شباب 16 فبراير" بمنصورة عدن وللتنديد ب"إعتداءات مليشيات الاصلاح". حسب تعبيره.

وقال بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن "المناسبة التي ستقام فعالياتها في ساحة شهداء المنصورة عصر يوم السبت الموافق 16 فبراير 2013م".

هذا وكان باعوم قد تقدم يوم الاثنين 11 فبراير 2013م "المسيرة الراجلة من حضرموت إلى عتق لمشاركة عشرات الآلاف من أبناء الجنوب في إحياء يوم الشهيد الجنوبي بمحافظة شبوة والذي تزامن مع إحياء أربعينية كل من الشهيدين محمد احمد الحبشي ومحمد سالم العامري". حسب البيان.

يأتي ذلك بالتزامن مع أنباء عن أن الحراك في عدن يحشد للمزيد من أعمال العنف، بعد قيام عناصر مسلحة منه أمس بالاعتداء على مهرجان لشباب الثورة وكذلك على مقر الإصلاح وقد سقط قتيلين أثناء مواجهتهم مع قوات الأمن..

وتصاعدت الدعوات العنصرية وأعمال العنف من قبل فصائل انفصالية في الحراك اعتدت على مهرجان دعا إليه التجمع اليمني للإصلاح ومختلف قوى الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى