[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

صحيفة: الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي يقدم استقالته من مؤسسة الميثاق

ذكرت صحيفة محلية أن الدكتور عبدالكريم الارياني الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن قام بتقديم استقالته من رئاسة "مؤسسة الميثاق".

وقالت "صحيفة الوسط" أنها تحتفظ بنص الاستقالة التي تقدم بها الإرياني إلى رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح والنائب الأول لحزب المؤتمر عبدربه منصور هادي.

وأشارت إلى أن الإرياني خاطب هادي وصالح قائلاً: كما تعلمون بأن المؤسسة قد جمدت أنشطتها، وصفت مشاريعها وتتعرض أصولها للتآكل والضياع، وتراكمت عليها الالتزامات المدنية كالإيجارات ومستحقات الموظفين والموردين".وتابع:"وأوقفت جميع خططها وأنشطتها كما ورد في تقرير هيئة الرقابة)، وقد لجأ البعض لمقاضاة المؤسسة، كل ذلك يعود إلى الامتناع عن صرف مستحقات المؤسسة مقابل الأعمال التي نفذتها لصالح المؤتمر، وهو ما نعتبره إصرار متعمدا بالمؤسسة ومجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية خاصة".

وأوضحت الصحيفة أن الإرياني أوضح "أن جميع اللجان المشكلة من قبل قيادة المؤتمر أوصت بصرف مستحقات المؤسسة، واشادت بها وبنظامها المالي، وفيها قال إنه(شكل للمؤسسة أكبر عدد من اللجان في تاريخ أية مؤسسة".

وقالت أن الإرياني أختتم مبررات استقالته التي وقع عليها إلى جانب المدير التنفيذي للمؤسسة رئيس الدائرة الاقتصادي عادل قايد..وأمام هذا الوضع، ولما ذكرناه سابقا، ومع الإصرار على بقاء الوضع على ما هو عليه، وهو أمر يمثل إحراجا وعبئا كبيرا، لم يعد هناك من خيار سوى تقديم الاستقالة".

زر الذهاب إلى الأعلى