[esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير التخطيط يجدد ترحيب اليمن بالاستثمارات الاقليمية والعالمية

جدد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ترحيب اليمن بالاستثمارات الاقليمية والعالمية مشيرا إلى أن اليمن تتمتع بمقومات استثمارية جاذبة ومحفزة .

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي في كلمة له تخللت الجلسة الافتتاحية للمنتدي الاقتصادي العالمي، الذي انطلقت فعالياته السبت في منطقة البحر الميت بالأردن بمشاركة ما يزيد عن 900 شخصية عالمية وإقليمية وعربية مجمل التحديات الأقتصادية التى تواجه اليمن كنموذج رائد لدول الربيع العربي التى استطاعت بفضل الارادة الشعبية فرض التغيير والتحول السياسي لتدشن مرحلة انتقالية حافلة بالتحديات الصعبة التى أفرزتها تداعيات الأحداث التى شهدتها البلاد خلال العام 2011م وما ترتب عنها من انعكاسات كارثية على الاقتصاد اليمني .

واشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن اليمن شأنها شأن الدول النامية تأثرت بالمتغيرات والأزمات الاقتصادية العالمية وهو ما فرض أعباء اضافية على الاقتصاد اليمني لافتا في هذا الصدد إلى اهمية تعزيز وتطوير اطر التعاون الأقتصادي والتبادل التجاري بين دول المنطقة .

وأكد الوزير السعدي أن اليمن مصممة على تجاوز التحديات الراهنة بعد أن تجاوزت مرحلة المخاطر إلى مرحلة الصعوبات منوها في هذا الصدد إلى اهمية تعزيز اطر الدعم الاقليمي والدولي لليمن لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية الاستحقاقات الاقتصادية الملحة .

ويشارك في اجتماعات المنتدى حشد كبير من الشخصيات البارزة في مجالات الصناعة والتجارة والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني، كما يحضي بمشاركة رفيعة المستوي لممثلين عن " 23" دولة ، كما تتضمن أعمال المنتدى 34 جلسة .

زر الذهاب إلى الأعلى