[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجندي: الرئيس هادي هو المرشح الأول لحزب المؤتمر في الانتخابات الرئاسية القادمة

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن والذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح ترشيح الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في شهر فبراير/ شباط العام المقبل .

وأوضح الناطق الرسمي لحزب المؤتمر وحلفائه عبده الجندي في مؤتمر صحفي عقده أمس أن هادي الذي يتسنم منصب النائب الأول لرئيس المؤتمر، والأمين العام للحزب هو المرشح الأول للمؤتمر الشعبي في الانتخابات الرئاسية القادمة، قائلاً إنه لا يوجد اليوم بديل لهادي ليكون مرشحاً للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وطالب الجندي هادي بالحفاظ على من تبقى من أعضاء المؤتمر كون جميعهم يكنون له كل الاحترام والتقدير ويسعون جاهدين إلى دعمه ومؤازرته في إخراج اليمن من أزمته الراهنة .

ويقطع إعلان المؤتمر الشعبي العام عن مرشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة الطريق أمام نجل الرئيس السابق، العميد أحمد علي عبدالله صالح، قائد قوات الحرس الجمهوري المنحلة، وسفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة للانتخابات الرئاسية، حيث كان يسود انطباع عام في الأوساط السياسية أن صالح يهيئ نجله لخلافته في رئاسة الحزب ولتولي منصب رئاسة البلاد بعد انتهاء الفترة الانتقالية المحددة بعامين بموجب المبادرة الخليجية .

ودعا الجندي أنصار المؤتمر في كل مناطق اليمن إلى التعامل بجدية مع إعلانات اللجنة العليا للانتخابات وجهودها الرامية لوصول اليمن إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية حرة ونزيهة، كما انتقد خطة حزب التجمع اليمني للإصلاح الهادفة إلى “إتمام مخطط أخونة الدولة”

زر الذهاب إلى الأعلى