[esi views ttl="1"]
arpo48

طلاب قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء يطلقون مبادرة المواطنة المتساوية

أطلق طلاب وطالبات قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء ومعهم اساتذة ونشطاء وسياسيين ومثقفين اليوم مبادرة المواطنة المتساوية (مطر).

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها المبادرة بالقاعة الكبرى بكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء تحت عنوان "المواطنة المتساوية في ظل مؤتمر الحوار الوطني" والتي تحدث فيها عددا من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني ومنهم الكاتب والمحلل السياسي منير الماوري وممثل المهمشين مؤتمر الحوار الوطني نعمان الحذيفي،وأستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور بكيل الزنداني وفوزي الشامي رئيس منظمة سراج وعبد الرحمن يحى القوسي الناشط والمحلل السياسي فيما تخلف عن الحضور أمل الباشا عضو مؤتمر الحوار الوطني والتي كانت ستقدم أطروحتها ا في الندوة عن المواطنة بالنسبة للمرآة. .

وتسعى المبادرة (مطر) كما شرح الطلاب إلى طرح فكرة المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات، في القانون وأمام القانون دون أي تمييز بينهم وعلى أي أساس كان ، وذلك للوصول إلى مجتمع تتحقق فيه العدالة بين أفراد ومكونات المجتمع ويحكمه القانون وليس الأمزجة وتكون فيه المواطنة دون غيرها هي الأساس لكل استحقاق أو التزام.

ويقود المبادرة لجنة تنفيذية تم اختيارها بالاقتراع السري من قبل أعضاء الجمعية العمومية للمبادرة تتكون من: حسين جعوان- رئيساً، أماني راجح- نائباً للرئيس للشئون الإعلامية ، رانيا الشبيبي نائباً للرئيس للشئون العلمية، حسن الغمري نائباً للرئيس للشئون الإدارية، رامي فارس- نائبا للرئيس لشئون التمويل.

زر الذهاب إلى الأعلى