[esi views ttl="1"]
arpo48

شرطة السير بمحافظة صنعاء تدشن الحملة التوعوية

دشنت إدارة شرطة السير بمحافظة صنعاء اليوم حملة توعوية للنصف الثاني لشهر رمضان والنصف الأول من شوال تحت شعار " التزم بسلامتك " والتي تستمر على اربعه ايام .

وفي التدشين أوضح مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد الدكتور محمد ناجي ابو حاتم أن الحملة التي تنظمها قيادة المحافظة والادارة العامة لشرطة سير المرور والقطاع الخاص تهدف إلى توعوية المواطنين بالتزام الأمن والسلامة المرورية وخصوصاً قبل أيام عيد الفطر المبارك التي تشهد فيه الحوادث الكثيرة عبر الخطوط الطويلة والاهتمام بفحص وصيانة المركبات والالتزام بالسرعه المقررة وعدم التجاوز وضرورة امتلاك رخص القيادة وتسوية كافة الوثائق المتعلقة بالسيارات ونشر الحصائيات النوعية لحوادث المرور واخذ العبرة منها .

واشار إلى ان هناك العديد من اسباب الحوادث المروية منها لحمولة الزائدة وعدم التركيز بقواعد السير وعدم الاهتمام باصلاح السيارات والكشف عليها بالفحص الدوري .

وقال ابو حاتم ": ان اجمالي الخسائر المادية لشهر يوليو الماضي وشهر رمضان الحالي بلغ 48 مليون وذلك في 48 حادث مروري نجم عنها وفاه 10 اشخاص و79 اصابات بالغة و31 اصابات بسيطة ، بالاضافة إلى انقلاب تسع سيارات وتصادم 27 سيارة و12 حالة دهس .

شارك في تنفيذ الحملة عدد من رجال شرطة سير منطقة حزيز وقحازة بمديرية سنحان وذلك بتوزيع المنشورات التي تضمنت على العديد من ارشادات السلامة على الطريق وكيفية تجنب حوادث المركبات وماسيها ، وتتضمن ايضا العديد من مسببات وفيات الطرق وغيرها من الارشادات .

زر الذهاب إلى الأعلى