[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة الامنية تنشر أسماء منفذي الهجوم على الجيش والامن بشبوة

عقدت اللجنة الامنية العليا اجتماعاً استثنائياً اليوم الجمعة عقب الاعتداء الذي قامت به مجموعة مسلحة يشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة على مواقع للجيش والامن بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" فقد أسفر الهجوم عن مقتل 21 وإصابة 15 جندي ينتمون لقوات الامن الخاص (الامن المركزي سابقاً)..مشيرةً إلى وجود مفقودين تم اختطافهم.

وأوضح البيان أن المجموعات المسلحة استخدمت أسلحة خفيفة بالاضافة إلى سيارة مفخخة قامت بتفجيرها أثناء الهجوم.

ونشرت اللجنة في بيانها أسماء العناصر التي قامت بالهجوم وهم " ماجد صالح حردبة، عبد الله أحمد سالم، باسل مرواح، ناصر علي بن عطية العتيقي، سامي يونس، على علوي الأحمر، على شناع، محمد فارع الكبش، عرفات الشاعر، وجيه العمودي، حسين على باشيبه، هاني محمد عبد الوارث العريقي، أبو عبد الله الحضرمي، سعيد على عاطف، على عبد الرقيب كندش".

وقالت اللجنة في ان "ردها سيكون حاسماً ضد من قاموا بالهجوم".. معبرةً عن تعازيها لأسر الشهداء.

وأهابت اللجنة باللجان الشعبية وكافة المواطنين الشرفاء القيام بواجبهم والوقوف إلى جانب القوات المسلحة والأمن في ملاحقة العناصر الإرهابية.

وفي ذات السياق أكد مصدر عسكري في قيادة محور عتق بشبوة أن الجيش والأمن تمكنوا من إحباط عملية لعناصر يشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة استهدفت منطقة عين بامعبد ومنشأة بلحاف الغازية بسيارة مفخخة.

ونقل موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر" أن السيارة تم تدميرها بما فيها من مهاجمين من جهة أخرى استشهد عدد من أبطال الجيش والأمن في منطقة ميفعة ومحطة باب فحسوس في عملية إرهابية أخرى بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة .

الجدير بالذكر أن نشوان نيوز كان قد نشر في وقت سابق فيديو يوضح وقوع عددُ من القتلى بعد الهجوم.

فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=HsTDSPGsHtI

زر الذهاب إلى الأعلى