[esi views ttl="1"]
arpo14

إضراب عمال شركة dno النفطية في اليمن وتفاهمات ناجحة مع العاملين

قررت اللجنتان النقابيتان في القطاعين النفطيين 32 و 43 لعمال شركة dnoالنفطية النرويجية الاستجابة لطلب النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات بتأجيل تنفيذ الإضراب الجزئي والاستمرار بتعليق الشارات الحمراء لمدة خمسة أيام لإعطاء الفرصة الأخيرة للجهات ذات العلاقة لتنفيذ المطالب القانونية للعاملين.

وكانت النقابة العامة للنفط والتعدين قد التقت أعضاء اللجنة النقابية لعمال شركة dno في صنعاء وممثلين عن الشركة لحل النزاع والحرص على تحقيق المطالب العمالية المشروعة مع الحرص الدائم على المصلحة العامة للبلد وعدم الإضرار باقتصادها والمراعاة للحقوق القانونية للشركة واعادة لم شملها بعامليها.

وبحسب مصادر عمالية فإن اللقاءات التشاورية أثمرت استجابات وتفاهمات مقبولة لبعض المطالب مع الانتظار للاستجابة لطلبات العاملين كاملة حسب ما ينص عليه القانون.

وأكدت نقابتي عمال شركة dno في القطاعين 32 و 43 على رغبتها الكبيرة للتوصل إلى حلول ايجابية مع الشركة دون اللجوء إلى الشروع في الإضراب الجزئي المؤجل إلى يوم الأربعاء القادم الموافق 27/11/2013م مؤكدين احترامهم لكافة مرؤوسيهم في الشركة وحرصهم الشديد لمصالحها انطلاقا من عقيدتهم العمالية بالحرص على مصالح الشركة التي ينتمون اليها.

وكانت النقابة العامة للنفط قد ثمنت تثمينا عاليا موقف اللجنة النقابية والعاملين المشرف وحرصهم الدائم على المصلحة العامة مؤكدين على أملهم بأن تنتهز قيادة الشركة الفرصة للاستجابة للمطالب المنصوص عليها قانونا مبينين أن الهدف هو تحقيق المطالب وليس الحاق الضرر.

وكانت أسهم شركة dno النفطية النرويجية قد انخفضت بنسبة 5% عالميا مع بدء العاملين برفع الشارات الحمراء واعلان الإضراب في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى