[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

إستراتيجية الرقص على رؤوس الموظفين التي يتبعها الحبيشي

قد نرى في كافة بلدان العالم كانت حتى من دول العالم الثالث أن رئيس أي مصلحة حكومية لايبقى أكثر من 5 سنوات حتى وإن كانت هذه البلدان أكثر فساداً وإنحلالاً.

لكن ما هو السر في بقاء احمد الحبيشي على رأس أعرق صحيفة في الجنوب 14 أكتوبر هو ما فعله الحبيشي منذُ قدومه في المؤسسة وهي سياسة تتلمذها عبر أستاذة وقدوته علي الشاطر.

وهي أولاً تهميش كافة الكوادر المؤهلة وصناعة مملكة حبيشية في الموؤسسة مكونة من أكثر من 10 أشخاص في إدارات متفرقه دورهم الأساسي تمكين الحبيشي والقضاء على اي معارضه نحو سياسية الحبيشي ،وبالاضافة تمكين أشخاص لا يفقهون و غير متعلمين في إدارات حيويه أيعقل ان الغالبية العظمى من المدراء من حملة شهادات الثانوية أو شهادات مزورة.

هذا هو السر في بقاء الحبيشي القيادات في المؤسسة لها مصلحة كبرى في بقائه والكوادر الحقيقة التي تم تجهيزها منذ فترة الستينات لم يعد لها وجود..

الشق الثاني من الاستراتجية هي سياسة جوع (....) يتبعك وهذه هي فإذا نظرنا لمصاريف الحبيشي الشخصيه أكل ،شرب ،تغيير سراميك ,تغيير لمبات البيت..... الخ من ميزانية المؤسسة وقياسا على ذلك أعضاء مملكة الحبيشيه في المؤوسسة ونقارنها بما يستمله الموظف الذي يعمل.

ولو أخذنا فقط أهم المواظفين على سبيل المثال المخرجين والطباعيين و الصحفيين كون ان المؤوسسة صحفيه نجد لا يسلتم غيرمرتبة وبعضهم مميز بإجمالي 7500 كعلاوة مفرقة بين أعمال إضافيه وإنتاج فكري.

مهزلة وأي ظلم ويتبجحون بانه لا توجد تقارير من الجهاز المركزي وبحسب علمنا أن موظف الجهاز يستلم مكافاة شهرية مقدرة 100 ألف ريال فأي تقرير ينتظر ان يخرج والغريب كذلك ان عدد المحاسبين في المؤوسسة اكثر من الصحفيين لا لا !؟
هل المؤسسة من طبيعة مهامها استيراد أو تصدير أو فرع وزارة المالية أم لأجل تعديل وتمحيق وتمسيح المستندات للتواكب مع الجهاز المركزي..

أيعقل ان مرض أحد أفراد المملكة الحبيشية أن يتم علاجه على حساب المؤوسسة أو صرف تذاكر سفر على حساب المؤوسسة..

وأين يذهب ريع إعلان فندق ميركيور المبوب ..؟؟ يذهب لاستجمام أعضاء المملكة كل أسبوع ،والموظف مستحقاته مرمية في البريد.

أيعقل أن من يدعي الان معارضة الرئيس عبدربه منصور وأنه حراكي ومن أنصار البيض الارعن الذي هو ابن أخ الحبيشي توجد رسائل في مكتب رئيس الجمهورية دعم للزفافه وأن الرئيس منحه 200 ألف ريال يمني أعانه !؟

زر الذهاب إلى الأعلى