[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تحالف قبائل اليمن يعلن مساندة الرئيس هادي ويشيد بالحكومة والأجهزة العسكرية ويلمح لتمرد نجل صالح

أعلن تحالف قبائل اليمن دعمه للرئيس عبدربه منصور هادي ولحكومة الوفاق الوطني في مسيرة التغيير، وأشاد بأدوار الدفاع والداخلية وأكد على استكمال أهداف الثورة واستنكر ه التدخل الإيراني بإرسال سفن الأسلحة والتدخل الأمريكي بالطائرات بدون طيار..

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقده اليوم برئاسة الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر "لمناقشة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية خاصة المحاولات المستميتة للقوى المعادية للثورة الشبابية الشعبية السلمية ومحاولات هذه الأطراف تعطيل الحوار الوطني وإعاقة عملية التغيير والانتقال للمرحلة الثانية من تنفيذ المبادرة الخليجية والتلويح بالتمرد على الشرعية الدستورية المنتخبة ورفض الهيكلة". حسب البيان الصحفي الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه.

ويأتي الاجتماع بعد ظهور نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح كقائد لقوات الحرس الجمهوري والتي لم تعد موجودة بحكم القانون ، في رسالة اعتبرت تلويحاً بالتمرد.

ودعا التحالف ابناء الشعب اليمني التلاحم والتماسك واليقظة واستغلال اللحظة التاريخية الفارقة والدعم الاقليمي والدولي لعميلة الانتقال السلمي للسلطة وتفويت الفرصة على كل أعداء التغيير، ومناهضي التحول نحو المستقبل الواعد بالخير والأمن والاستقرار".

وأهاب البيان برئيس الجمهورية بالإسراع في استكمال تهيئة الأجواء للدخول في الحوار الوطني الشامل بشكل عاجل وإنجاز المرحلة الانتقالية وعدم السماح لأي طرف بإعاقتها .

وأكد تحالف قبائل اليمن على "ضرورة استمرار كل القوى والمكونات الثورية في النضال السلمي وإحياء الزخم الثوري حتى استكمال أهداف كافة الثورة الشعبية".

كما أشاد بجهود وزارتي الدفاع والداخلية "في سبيل ضبط كافة الاختلالات الأمنية وحماية المنافذ البرية والبحرية كما يهيب التحالف بكافة أبناء الوطن للتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية من أجل حماية أمن الوطن واستقراره".

من جهة ثانية ندد تحالف قبائل اليمن "بالتدخلات السافرة في الشأن اليمني من قبل بعض الدول وإرسالها سفن محملة بالأسلحة والمعدات الحربية وتوزيعها لبعض الجهات بهدف جرِّ اليمنيين إلى دائرة الاقتتال كما ندد التحالف بالضربات الجوية (الطائرات بدون طيار) التي تستهدف المدنيين الأبرياء".

وشكر التحالف حكومة الوفاق الوطني "وعلى رأسها الأستاذ محمد سالم باسندوه على جهودهم المبذولة لإنجاز المهام الملقاة على عواتقهم رغم الصعوبات والمعوقات ووقوفهم إلى جانب أسر شهداء وجرحى الثورة الشبابية السلمية، ودعاها إلى رعاية من تبقى من أسر شهداء وجرحى الثورة الشبابية السلمية كما يدعوهم إلى رعاية من تبقى كذلك من أسر شهداء وجرحى الحراك السلمي الجنوبي أسوة بزملائهم".

زر الذهاب إلى الأعلى