[esi views ttl="1"]
arpo17

مدريد يعود بالاحتياط وبرشلونة يخسر في الكلاسيكو

تعرض برشلونة لهزيمة ثانية في أقل من أسبوع أمام مضيفه ريال مدريد وجاءت هذه المرة بنتيجة 1-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد ضمن المرحلة الـ26، وهو الفوز للنادي الملكي في ست مباريات بين الغريمين هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

وافتتح الدولي الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة للميرينغي (6) ثم عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للنادي الكاتالوني (18) لكن سيرجيو راوس خطف هدف الفوز لأصحاب الأرض (82).

وعادل ميسي رقم الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو بعدد الأهداف المسجلة في "كلاسيكو" إسبانيا، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا ويتساوى مع نجم ريال في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وبلغ "البعوضة" رقما قياسيا جديدا بعد تسجيله 300 هدف مع برشلونة و91 هدفا عام 2012 متخطيا رقم الألماني غيرد مولر (85 هدفا عام 1972).

وأشهر الحكم عقب نهاية اللقاء بطاقة صفراء ثم حمراء في وجه حارس برشلونة فيكتور فالديز لاعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء لزميله البرازيلي أدريانو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

واللافت أن ريال مدريد حقق فوزه بتشكيلة شبه احتياطية في الشوط الأول، لكن هذا لم يمنع برشلونة من الاستمرار في الصدارة بفارق 13 نقطة عن ريال الثالث، وبات بإمكان أتلتيكو مدريد الثاني تقليص الفارق مع برشلونة إلى تسع نقاط عندما يحل ضيفا لدى مالقة الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى