[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يحتفل غدا بنجاح الحوار بمشاركة عربية ودولية واسعة وتعديل حكومي يشمل وزارات سيادية

تشهد صنعاء جاهزية أمنية مكثفة استعدادا لحفل اختتام الحوار غدا السبت، إضافة إلى اعدادت فنية ودبلوماسية استعدادا لاستقبال وفود عربية ودولية متوقع حضورها الحفل الذي يهدف من خلاله اليمن إعلان نجاح الحوار وإعطاء مخرجاته مظلة دولية واسعة.

وأوضحت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أن وفودا دبلوماسية رفيعة المستوى من دول المجلس ستشارك في حفل اختتام مؤتمر الحوار الوطني بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف الزياني، بالإضافة إلى مشاركة رفيعة من الجامعة العربية والدول الراعيه للمبادرة الخليجية والأمم المتحدة.

كما سيتخلل حفل الختام عرض وثائقي لقصة مشوار الحوار الوطني, بالإضافة إلى فعاليات احتفائية مصاحبة في مختلف محافظات الجمهورية.

وكانت عدد من مؤسسات الدولة ألغت بشكل استثنائي عطلتي الجمعة والسبت لاستكمال تحضيرات الحفل الختامي للحوار.

ويتوقع صدور قرارات بتعديل وزراي عقب طي صفحة مؤتمر الحوار، و أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء في اليمن راجح بادي، أن التغييرات الوزارية ستجرى الأسبوع المقبل وعقب احتفالية 25 يناير الجاري. مبينا أن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة باق في منصبه كرئيس للوزراء للفترة القادمة.

وقال بادي في تصريح لجريدة «عكاظ» السعودية: إلى الآن لم تحدد الوزارات التي سيجرى فيها تغييرات، سواء كانت سيادية أو غير سيادية، لكن الاتفاق توصل إلى إجرائها قريبا.

في الوقت ذاته، أفصحت مصادر مطلعة، أن التغييرات ستشمل الوزارات السيادية الأربع، بحيث تتحول إلى وزارات كفاءات، يتحكم بها الرئيس عبد ربه منصور هادي في التعيين، وهي وزارات الدفاع والداخلية والمالية والنفط، فيما تبقى الوزارات الأخرى توافقية بالمناصفة، وستشمل التغييرات أيضا أجهزة الأمن من مديري أمن ومحافظين ومسؤولي أجهزة مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى