[esi views ttl="1"]

ضبط أكبر خلية لتنظيم القاعدة في حضرموت

كشفت المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية أثناء عمليات التحقيق مع عناصر تنظيم القاعدة اللذين تم القبض عليهم مؤخرا في سيئون عن معلومات هامة ودقيقة عن عناصر تنظيم القاعدة في اليمن ومخططاتهم الإرهابية..وذكر مصدر امني لـ26سبتمبر ان هناك كمية كبيرة من المعلومات تم الحصول عليها ومنها كروكيات وجهاز كمبيوتر حاولت العناصر الارهابية التخلص منه عبر اغراقه بالماء الا انه تم تشغيله واستخراج المعلومات الخطيرة والهامة من داخله.

وقالت المصادر بأن تلك المعلومات قد ساهمت في مساعدة الأجهزة الأمنية في تعقب بقية عناصر التنظيم حيث تم ضبط 30عنصرا في حضرموت خلال الأيام الماضية وإفشال مخططاتهم التي كانوا ينوون القيام بها للالتحام بتنظيم إرهابي يسمى تنظيم الجزيرة في السعودية وتنفيذ أعمال إرهابية مشتركة.
وأضاف المصدر إن من بين المعلومات التي تم كشفها خاصة بخلايا ذيلية للقاعدة في ابين وعناصرها من بقايا مايسمى جيش أبين-عدن الإسلامي وقد قامت الأجهزة الأمنية بملاحقة تلك العناصر الإرهابية وعندما أحست بقرب نهايتها قامت مجموعة منهم بتسليم أنفسهم وهناك عناصر أخرى تؤكد المؤشرات إنها ستسلم نفسها قريبا.
الجدير ذكره إن العملية النوعية التي قامت بها الأجهزة الأمنية ضد تنظيم القاعدة في تريم سيئون الفترة الماضية لاقت ارتياحا كبيرا وعكست التطور النوعي للأجهزة الأمنية واقتدارها على الوقوف بحزم ضد من يحاول العبث بأمن واستقرار الوطن.
وعلى صعيد آخر تواصل الاجهزة الامنية ملاحقاتها لعناصر تنظيم القاعدة التي تتواجد حالياً في محافظة مأرب وشبوة وحيث من المتوقع أن تحرز الاجهزة الامنية نجاحات في ضبط تلك العناصر وبعضها من العناصر الهاربة وعلى رأسها ناصر الوحيشي وقاسم الريمي وحمزة الضياني وغالب الزائدي.
الثورة نت/..

زر الذهاب إلى الأعلى